أخبار الدارسلايدر

أخنوش: إطلاق أكاديمية منتخبي الغد تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية وحزب الأحرار يتحدث بالتكنولوجيا

الدار / رشيد محمودي

كشف حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، عن تفاصيل انطلاق مبادرة “أكاديمية rni”، وهي عبارة عن بوابة الكترونية موجهة لقواعد حزب التجمع الوطني للأحرار، سيستفيد منها في مرحلة أولى المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأعلن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمعية أعضاء اللجنة المكونة من أعضاء المكتب السياسي والمسؤولة عن تطوير هذه المبادرة، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر الحزب بالرباط.

وقال عزيز أخنوش خلال مداخلته أن هذه المبادرة تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام، وتجديد آليات الاشتغال.

وأفاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن أهمية المبادرة تتجلى في تكوين منتخبين ليكونوا على دراية كافية بواجباتهم وسبل التفاعل مع المواطنين، بالإضافة لحث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبيرها، واكتساب المعارف عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

وعبر أخنوش عن افتخاره بالدينامية الرقمية التي يعرفها الحزب، مؤكدا على أن هذه المبادرة تنضاف إلى سابقتها والتي كان الحزب سباقا من خلالها في تبني تقنيات رقمية تضمن استمرارية العمل، لإنجاح مختلف المحطات التنظيمية.

وتابع قائلا:” ستمكن بوابة الأكاديمية المشاركين من التعرف على تاريخ وقيم ورؤية الحزب وعرضه السياسي والمفاهيم المحددة لخطابه وهذه البوابة حاضرة بوجود عدد من الأساتذة الذين ساهموا مداخلاتهم القيمة..رغم ظروف جائحة كوفيد 19 تمكنا من إخراج الأكاديمية للوجود ونشعر بفخر كبير بحيث تؤكد الريادة الرقمية لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي يتكلم بالتكنولوجيا ..كنا سباقين لإطلاق النقاش العمومي للمغرب ما بعد كورونا واستكمال برنامج 100 يوم 100 مدينة ومواصلة كل الاجتماعات بتوظيف كل الوسائل المتاحة لإنجاح كل الدورات الوطنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى