أخبار الدارسلايدر

قبل مغادرته الرباط…السفير الأمريكي يشيد بالمغرب خلال استقباله من طرف الحموشي

الدار / خاص

في أعقاب انتهاء مهامه كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الرباط، استقبل عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الاثنين بامقر المديرية بالرباط، السفير الأمريكي، ديفيد توماس فيشر، الذي كان مصحوبا بزوجته.

وخلال هذا الاستقبال، أعرب السفير الأمريكي عن اعتزازه الشخصي وفخره بالدور الذي اضطلع به في قضية الصحراء المغربية، وبكونه أول سفير للولايات المتحدة الأمريكية يزور رسميا الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وعبر السفير فيشر، كذلك خلال هذه الزيارة  عن امتنانه للمغرب وإشادته بمستوى التعاون المتميز الذي يجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات والميادين، وفي طليعتها التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأشاد السفير الأمريكي بالمغرب، واصفا إياه بـ”البلد الآمن والواعد”، معبرا عن متمنياته للشعب المغربي بمزيد من الازدهار والرقمي والرفاهية”.

يشار الى أنه سبق وأن استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، في مناسبات عدة، دايفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، بالرباط، بحضور أطر من المصالح المركزية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكذا ممثلين عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة، وذلك في إطار علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية.

وتناولت لقاء الحموشي والسفير الأمريكي، مختلف المواضيع الأمنية التي تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، خصوصا آليات التعاون والتنسيق في مجال مكافحة مخاطر التهديد الإرهابي والتطرف العنيف والجريمة المنظمة، وارتباطاتها المتزايدة في المحيط الإقليمي في منطقة شمال إفريقيا ودول الساحل، وكذا استعراض السبل الكفيلة بترصيد وتثمين هذا التعاون الذي أضحى نموذجا يحتدى به في مجال مكافحة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى