المواطن

هشاني لـ”الدار”: مشروع مدينة زناتة أضر بالمعنيين بنزع الملكية

الدار/  بوشعيب حمراوي – هيام بحراوي – تصوير: حسام أديب

أوضح هشاني محمد ، رئيس جماعة عين حرودة، أن مشروع المدينة الجديدة، " زناتة"، هو واحد من المشاريع المهمة، التي جاءت في إطار مشروع المدن الجديدة،  لاعتبارات عديدة، من ضمنها، محاربة دور الصفيح وجلب الإستثمار وخلق رواج تجاري وتوسيع مدينة الدار البيضاء.

غير أن المشروع ورغم إيجابياته الكثيرة، يضيف هشاني في حوار مطول مع قناة "الدار"، أضر بالمعنيين من السكان الذين تم نزع ملكية أراضيهم، في حين كانت التعويضات ضعيفة جدا، بالمقارنة مع الثمن الحقيقي للبقع الأرضية. يشرح هشاني.

وأوضح المتحدث، أن جميع أراضي زناتة أصبحت في إسم الأملاك المخزنية، وهي شريك من الشركاء التي تشتغل وإياها، شركة تهيئة زناتة المكلفة بنزع الملكية.

وقال إن عددا من سكان دور الصفيح، تضرروا، إذ أن من بينهم  من لم يستفد من المشروع، علما، يضيف المتحدث، أنه من المفروض إدماج الجميع، على اعتبار أن المشروع جيء به للجماعة، وأوضح أن هناك دراسات قامت بها مكاتب مختصة لإعادة إسكان المعنيين بالأمر، القاطنين بالدواوير، مشيرا إلى أنهم كمجلس يتابعون عن قرب عملية إعادة إسكان المتضررين

وأشار هشاني، إلى أن مشروع المدينة الجديدة " زناتة" سيعرف إنجاز العديد من الأقطاب سواء فيما يخص الصحة أو التعليم أو السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى