حوادثسلايدر

اسكتلندا تفتح تحقيقا عاجلا بعد قرصنة “هاكرز” مغاربة لموقع مديرية السجون

الدار / خاص

تعرض الموقع الالكتروني لمصلحة السجون الإسكتلندية،  للقرصنة من طرف قراصنة مغاربة، وفقا لما أوردته صحيفة “سكوتيش صن” على موقعها الالكتروني.

وأفاد المصدر ذاته أن “القراصنة المغاربة” عمدوا الى استبدال المحتوى العادي للصفحة برسالة “تم الاختراق من طرف موروكو هاك تيم Hacked By Morocco Hack_Team”، مشيرا الى أنه تم فتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات عملية القرصنة فور الكشف عن ذلك حوالي الساعة 11 من صباح يوم أمس الثلاثاء 26 يناير.

ووفقا للصحيفة الاسكتلندية فان هذا الهجوم “لا يشكل خطرا أمنيا ولم يتمكن القراصنة من الوصول إلى المعلومات الشخصية التي يحتويها الموقع الالكتروني لمصلحة السجون الاسكتلندية، التي تعتبر وكالة تنفيذية تابعة للحكومة الإسكتلندية، مسؤولة عن إدارة السجون والمؤسسات الخاصة بالشباب المخالفين في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن  متحدث باسم مصلحة السجون الإسكتلندية قوله: “نحن في انتظار تقرير كامل من قبل مصالحنا”، مؤكدا  أن الموقع الالكتروني للمصلحة عاد إلى طبيعته  اليوم الأربعاء بعد أن قام خبراء تكنولوجيا المعلومات بإعادة تشغيل الموقع “sps.gov.uk” بعد حوالي ساعة.

وقالت الصحيفة ان المنظم البيئي Sepa رفض دفع أموال لعصابة إجرامية عطلت نظامها الالكتروني الشهر الماضي ونشرت ملفات على الإنترنت بشكل غير قانوني، كما تعرض موقع Police Scotland على الويب لهجوم من قبل قراصنة الإنترنت في عام 2014.

بعد ثلاث سنوات، دفع مجلس مدينة أبردين 10000 جنيه إسترليني لتكثيف دفاعات تكنولوجيا المعلومات بعد استهداف موقعه على الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى