أخبار الدارسلايدر

إسبانيا…الحزب الشعبي الإسباني يطالب بالتحقيق حول الرسوم الجمركية على الواردات الفلاحية القادمة من المغرب

الدار / خاص

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”، أن الحزب الشعبي الاسباني، طالب أمس الثلاثاء، بفتح تحقيق لمعرفة ما إذا كانت تتم عمليات حول الرسوم الجمركية على الواردات الفلاحية المغربية.

وأشارت الوكالة الاسبانية الى أن غابرييل ماتو، البرلماني عن الحزب الشعبي الإسباني، حذر من الضرر الذي يمكن أن يسببه عدم الامتثال لدفع الرسوم الجمركية على الواردات الفلاحية من المغرب للمنتجين الأوروبيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن  غابرييل أبرز في بيان أنه سبق له أن تقدم بسؤال كتابي إلى المفوضية الأوروبية، جدد فيه تأكيده على الشكاية الرسمية، التي سبق أن تقدمت بها تنسيقية منظمات المزارعين ومربي الماشية الإسبانية (COAG)، أمام المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال.

واعتبر البرلماني الإسباني، أن التنسيقية حذرت من وجود شبكة احتيالية مزعومة تستخدم للتهرب من دفع الرسوم الجمركية على الواردات الفلاحية المغربية التي تصل عبر موانئ إسبانيا وفرنسا.

وأشار الى أن  هذه الشبكة “تولد منافسة غير عادلة تساهم في زعزعة استقرار الأسواق وتعزيز الأسعار المنخفضة، مما يؤثر بشكل مباشر على المنتجين المحليين”، كما أنها تؤدي بحسبه، إلى تأزيم وضعية القطاع الفلاحي بسبب تداعيات وباء كورونا المستجد.

أصبح حزب “فوكس” اليميني المتطرف، المناهض للإسلام والمعادي للمهاجرين وخاصة منهم المغاربة، أول حزب سياسي إسباني تعاقبه إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بإغلاق حسابه، وذلك بعد نشره مؤخرا تغريدة اعتبرت مهينة للمسلمين والمهاجرين خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الإقليمية التي ستشهدها كاتالونيا شهر فبراير القادم، الأمر الذي دفع الحزب إلى الإعداد لمتابعة المنصة التواصلية قضائيا.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد قررت إغلاق حساب حزب “فوكس” اليميني المتطرف، المعادي للاسلام والمهاجرين وخاصة منهم المغاربة، وذلك بعد نشره مؤخرا تغريدة اعتبرت مهينة للمسلمين والمهاجرين خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الإقليمية التي ستشهدها كاتالونيا شهر فبراير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى