أخبار الدارسلايدر

ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” يدفع حكومة سبتة الى الإبقاء على الحدود مغلقة مع المغرب

الدار / خاص

أكدت مندوبة حكومة مدينة سبتة المغربية المحتلة، سالفادورا ماتيوس، اليوم الاثنين، أنه لن يتم فتح المعبر الحدودي مع المغرب”، مؤكدة أن ” هذا الأمر يجب أن يكون واضحا للجميع”.

وعزت سالفادورا ماتيوس، وفقا لما أوردته صحيفة ” elpueblodeceuta”، سبب إبقاء الحدود مغلقة مع المغرب، إلى استمرار تسجيل إصابات متزايدة بفيروس كورونا المستجد “كوفييد19” في سبتة.

وأشارت الصحيفة ذاتها، الى أن الحدود ستظل مغلقة، وأنه لم يتم تحديد أي موعد لإعادة فتحها في وجه حركة العبور من جديد بعد اغلاقها في 13 مارس 2020 في محاولة لاحتواء تفشي الوباء التاجي.

وأوضحت مندوبية حكومة سبتة المحتلة، أن فتح معبر باب سبتة في وجه حركة السفر والتنقل مع المغرب، في ظل الوضعية الوبائية المقلقة في سبتة، سيؤدي إلى ارتفاع الإصابات بالفيروس في كلا الجانبين.

من جهة أخرى، كشفت سالفادورا ماتيوس، أن سلطات سبتة توصلت بقائمة تضم إسم 100 مغربي ومغربية تقطعت بهم السبل في المدينة منذ حوالي سنة، عبروا عن رغبتهم في العودة إلى المغرب.

وأبرزت أن هؤلاء أعلنوا في الشهور الماضية البقاء في المدينة للاستمرار في العمل من أجل إعانة عائلاتهم في المغرب، قبل أن يعبروا عن رغبتهم في العودة الى المملكة، مشددة على أن ” السلطات تنكب حاليا على بلورة تصور يمكن هؤلاء المغاربة من الرجوع إلى المغرب عبر “ممرات إنسانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى