أخبار دولية

اعتذار زعيم قبيلة هبر جعلو للإمارات..رسائل حب تجسد عمق الروابط بين أبوظبي ومقديشو

الدار / خاص

يحمل اعتذار شيخ قبيلة هبر جعلو، التي ينتمي إليها وزير الاعلام، رسائل حب لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على خلفية تصريحات ادعاءات وزير الاعلام، التي لا تمثل دولة الصومال المحبة للإمارات، فهي لا تمثل إلا شخصه وحسب”.

وادعى وزير الإعلام الصومالي، عثمان أبوبكر دبي، زورا، تدخل الإمارات في الشؤون الداخلية للصومال عبر بعض رؤساء الولايات الاتحادية الذين سافروا إلى الإمارات، بعد التوقيع في 17 دجنبر على اتفاقية بشأن تنظيم الانتخابات في البلاد، ورفضوا تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بحسب وزير الاعلام الصومالي.

الاعتذار يؤكد كذلك أن أبوظبي لا تتدخل في شؤون أي دولة في العالم، كما أن وزارة الخارجية الإماراتية أعربت فقط عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع في مقديشو من منطلق حرصها الدائم على استقرار الصومال، حيث طالبت الحكومة المؤقتة بضبط النفس لتحقيق الاستقرار.

ودفعت الادعاءات الكاذبة شيخ قبيلة هبر جعلو الى الاعتذار، مؤكدا أن “تصريحات وزير الاعلام لا تمثل ولاتعبر بتاتا عن الصومال”

وقال “: أقدم اعتذاري لكل من أساء إليه من دول ومؤسسات او افراد، فإنه اساء بتصريحاته التي يدٌعي انه يمثٌل فيها هذه الحكومة وهذا الرئيس الذي لا يزال يتشبث بالكرسي بطريقة غير شرعية اساء الى دول الجوار مثل جيبوتي وكينيا واخيرا الى دولة الامارات العربية الشقيقة وهي دول تربطنا بهم علاقات تاريخية واخص بالذكر دولة الامارات التي لم تتوقف يوما عن دعمها للصوماليين”.

هذا الاعتذار يؤكد على عمق العلاقات القوية التي تجمع دولة الإمارات العربية بالصومال، وهو ما أكد عليه شيخ قبيلة هبر جعلو عندما قال :” لا يعرف هذا الرجل مدى الضرر الذي بجره لأبناء جلدته بهذا الكلام الذي يصدر منه ارضاء لرئيسه، ولكنه يسيء الى الصومال وأبناء الصومال المتواجدين في هذه الدول ويشوه العلاقات التاريخية بيننا وبينهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى