أخبار الدار

المخابرات العامة الأردنية تستضيف المنتدى العربي الاستخباري فى العقبة

انعقدت أمس الأربعاء بالعقبة (جنوب الأردن) أشغال المنتدى العربي الاستخباري في دورته الثانية.

وناقش المنتدى، الذي استضافته دائرة المخابرات العامة الأردنية بمشاركة رؤساء وممثلي الأجهزة الاستخبارية العربية ضمنها المغرب، التحديات الأمنية والمخاطر في المنطقة، ومواجهة الارهاب والتطرف وجهود مكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومي العربي.

وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية المنتدى كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك، وكخطوة متقدمة على صعيد التعاون الاستخباري العربي.

وشدد العاهل الأردني على أهمية مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، والتصدي للأزمات والمتغيرات على المستوى الدولي وتداعيات جائحة “كورونا” الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك، وتوحيد المفاهيم، وتطوير الآليات والوسائل اللازمة لترجمته إلى نتائج عملية، مشيدا بجهود الأجهزة الاستخبارية العربية في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

ويشكل المنتدى الذي تأسس في مطلع فبراير الجاري ويتخذ من القاهرة مقرا له، منصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومي العربى، من خلال تبادل الرؤى ووجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، خاصة مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى