أخبار دوليةسلايدر

بالفيديو… دموع شيخ جزائري تعرض للتنكيل في مسيرات الحراك الجزائري

الدار / خاص

تعرض شيخ جزائري لشتى أصناف التنكيل في مسيرات الحراك الجزائري، بشكل يؤكد أن من ناضل بالأمس من أجل الاستقلال يخضع اليوم للعنف البوليسي في شوارع الجزائر.

واليوم الجمعة، احتشد الآلاف من أنصار الحراك في العاصمة الجزائري، بعد عام على توقف التظاهرات جرّاء تدابير احتواء كوفيد-19، في خطوة تؤذن بعودة المسيرات الأسبوعية المناهضة للنظام.

و تم تنظيم عدة مسيرات يعد ظهر اليوم في عدة أحياء، رغم منع التجمّعات رسميا بسبب الأزمة الصحية. وسار المشاركون فيها في اتّجاه وسط المدينة، وفق شهادات جمعتها وكالة “فرانس برس”.

ولجأت قوات الأمن الى استعمال الهراوات، كما أطلقت الغاز المسيل للدموع في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة بعدما حاول المحتجون تخطي عوائق وضعتها الشرطة للتوجّه إلى مقر البريد المركزي، الذي تحوّل إلى نقطة تجمّع للتظاهرات المناهضة للنظام، وفق مشاهد من فيديو تم بثه على موقع “إنترليني”.

ورفع المتظاهرون شعار الحركة الاحتجاجية “دولة مدنية ماشي (لا) عسكرية”، كما رفعوا لافتات تؤكد أنهم نشطاء في الحراك، وليسوا إسلاميين ولا علمانيين، كما انتشرت شاحنات تابعة للشرطة على مقربة من الساحات الرئيسية وسط المدينة، كما أقيمت حواجز تفتيش عند محاور عدة تؤدي إلى العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى