أخبار دولية

مسؤول صيني: معايير التخلص من الفقر في الصين معايير شاملة

قال مسؤول صيني، أمس الأربعاء، إن المعايير التي استخدمتها الصين لتحديد التخلص من حدة الفقر هي معايير شاملة تشمل قياس مدى توافر البنية التحتية المحلية والخدمات العامة الأساسية.

جاء ذلك على لسان قوه وي مين، المتحدث باسم الدورة الرابعة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، خلال لقاء صحفي، في معرض رده على المخاوف من أن خط الفقر منخفض في الصين. وأكد المتحدث أن معيار الخروج من الفقر في الصين أعلى من معيار الفقر المدقع الذي حدده البنك الدولي من وجهة نظر الدخل.

وحددت الصين في عام 2011 دخل الفرد السنوي المقدر بـ 2300 يوان (حوالي 355 دولارا أمريكيا) كمعيار وطني لتخفيف حدة الفقر، ثم قامت بتعديله كل عام وفقا لمعدل التضخم.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن الصين نجحت في القضاء على الفقر المدقع.

وأوضح قوه أن الصين شددت على أن هدفها في التخفيف من حدة الفقر هو أن السكان الفقراء لا يشعرون بالقلق بشأن المأكل والملبس، ويتمتعون بإمكانية الوصول إلى التعليم الإلزامي والخدمات الطبية الأساسية والسكن الآمن، مبرزا أن الصين “قد لبت الآن الاحتياجات المعيشية الأساسية للجميع وحققت بالكامل التعليم الإلزامي والرعاية الطبية الأساسية وسلامة السكن والمياه الصالحة للشرب للجميع”.

وتابع أن نتائج التخفيف من حدة الفقر في الصين تشمل أيضا عددا كبيرا من الخدمات العامة والضمان الاجتماعي، بما في ذلك الجسور والطرق والكهرباء وخدمات الإنترنت، مضيفا أن هذه الإجراءات قد غيرت أنماط الإنتاج والحياة للفقراء وفتحت لهم الباب أمام حياة أفضل. وذكر قوه أنه في الوقت الذي تحول فيه الصين أولوياتها في الريف من الحد من الفقر إلى تنشيط الريف في السنوات القادمة، سيعمل المستشارون السياسيون لضمان انتقال سلس، كما سيعملون على تقديم دعم مستمر لحماية تنمية الصناعات الريفية والعمالة المستقرة، ومنع عودة الفقر على نطاق واسع.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى