أخبار الدارسلايدر

زيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر للعيون والداخلة تثير سعار “البوليساريو”

الدار / خاص

أثارت زيارة قام بها، أول أمس الخميس، وفد عن اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر المغربي، لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب، سعار جبهة “البوليساريو” الإنفصالية.

وعبر ممثل الجبهة الانفصالية في أوربا، ابي بشرايا بشير عن غضبه من هذه الزيارة في رسالة بعث بها إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتشر مورر.

وقال في الرسالة:” من الاستغراب أن نرى مؤسسة من وزن اللجنة الدولية للصليب الاحمر تشتغل في الميدان مع طرف واحد في النزاع، الطرف المحتل، دون اخبار الطرف الآخر”، كما طالب توضيحات من اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

من جهتها، ادانت “اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان” زيارة وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر للعيون والداخلة، واصفة إياها ب”غير المقبولة” و “غير قانونية” بسبب تنظيمها دون تنسيق مسبق مع جبهة “البوليساريو” الوهمية، ودون الاخد بعين الاعتبار الوضعية القانونية للصحراء.

جدير بالذكر أن زيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر و الهلال الاحمر لمدينتي العيون و الداخلة تم خلالها تقديم توضيحات حول الادوار التي تقوم بها لجنة الهلال الاحمر المغربي من اجل توعية الساكنة بمخاطر الالغام بالجهة، وشكل مناسبة للتطرق للسبل الكفيلة بحماية ضحايا انفجارات الألغام من الهشاشة الاجتماعية وكذا مواكبتهم وذويهم نفسيا واجتماعيا بغية إدماجهم في المحيط، كما عبر الجميع عن ضرورة انخراط كافة المتدخلين من أجل الحد من ضحايا جدد للألغام.

وانتقدت جبهة البوليساريو الإنفصالية في مناسبات عديدة إقدام المنظمات الحكومية الدولية على زيارة الأقاليم الجنوبية للمملكة دون أخذ تصريح مسبق.

وتحاول الجبهة الانفصالية استغلال كل حدث بالأقاليم الجنوبية للعودة إلى الواجهة و لفت الإنتباه إليها بعدما انفضحت مؤامرتها وأساليبها المقيتة.

زر الذهاب إلى الأعلى