أخبار الدارسلايدر

قناة إسرائيلية تفضح عسكر الجزائر.. الجزائر تتوصل بهبة من اللقاحات رغم مزايدات “التطبيع”

الدار / خاص

في فصل جديد من فصول ازدواجية خطاب النظام العسكري الجزائري، تجاه العلاقات مع إسرائيل، كشفت قناة “i24 news” الإسرائيلية، بأن الجزائر تلقت هبة من إسرائيل عبارة عن لقاحات مضادة لـ”كوورنا”، حملتها طائرة برازيلية طارت من مطار “بن غوريون” وحطت في مطار “هواري بومدين في العاصمة الجزائر، يوم الثلاثاء 09 مارس 2021.

وأشار تقرير القناة الإسرائيلية الى أن حملة التلقيح الجزائرية ضد “كورونا” تشهد فشلا ذريعا، والسلطات في البلاد تروم تلقيح 70% من الجزائريين، وهو الهدف الذي يبدو بعيد المنال بسبب العديد من الاختلالات التي تشهدها المنظومة الصحية في الجزائر”، يضيف المصدر ذاته.

وأوضحت تقرير القناة الإسرائيلية، أن النظام العسكري ألجم لسانه عن الخوض في شأن الهبة التي توصل بها، عبر أول طائرة تنفذ رحلة جوية مباشرة بين تل أبيب والجزائر، بسبب خوفه من انكشاف ازدواجية مواقفه في اعتماد سافر على مقولة “كم حاجة قضيناها بتركها.

وتابعت قناة “i24 news أن الهبة الإسرائيلية من اللقاحات للشعب الجزائري لن تكون دون مقابل، محيلة على أن المقابل ليس غير “تطبيع” الجزائر مع إسرائيل.

وقالت القناة ان النظام العسكري الجزائري وجد نفسه في حرج، بعدما سوق شعارات “جوفاء” لم يهضمها غير المغرر بهم، كون تطبيعه مع إسرائيل خط أحمر رافعا شعار “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

في وقت هاجمت فيه الجزائر إعادة استئناف المغرب لعلاقاته واتصالاته الدبلوماسية مع إسرائيل، مدعية الممانعة في تطبيع علاقاتها مع دولة إسرائيل، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قبل أيام عن رغبة النظام العسكري الجزائري في التطبيع مع إسرائيل.

ولمح “يتاي بلومنتال” محرر شؤون الطيران في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إلى احتمالية هبوط طائرة إسرائيلية في أحد مطارات دولة الجزائر متسائلا “هل يمكن لطائرة أن تقلع من مطار “بن غوريون” وتتجه مباشرة إلى الجزائر؟

زر الذهاب إلى الأعلى