أخبار الدارسلايدر

المغرب يتجه لفتح حدوده للإسرائيليين المُلقّحين في الأشهر المقبلة

الدار / خاص

من المتوقع أن تفتح عدد من الدول، من ضمنها المغرب، أبوابها للإسرائيليين الذين تلقوا التطعيم، خلال الأشهر المقبلة والسماح بالسفر دونما حاجة للحجر الصحي، وفقًا لما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل، نقلا عن قناة “Canal 12”.

وذكر المصدر ذاته، أن إسرائيل أعادت فتح مجالها الجوي تدريجيًا في الأشهر الأخيرة كجزء من حملة التطعيم، على الرغم من مخاوف مسؤولي الصحة من أن السفر الدولي سيدخل أنواعًا جديدة خطيرة من الفيروسات.

وتابع ذات المصدر، أن الدول العربية التي أقامت إسرائيل علاقات دبلوماسية معها العام الماضي، وهي المغرب والبحرين والإمارات العربية المتحدة، من بين الدول التي ستعترف بـ”جوازات السفر الخضراء”، مشيرة الى أن “روسيا وإيطاليا وجمهورية التشيك وليتوانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وتايلاند وبعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى من المنتظر أن تسمح أيضا بدخول الإسرائيليين الذين تم تطعيمهم”.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أنه لم يتم بعد تحديد جدول زمني لاستئناف السفر الدولي بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت، يوم الأحد، السماح للإسرائيليين بولوج التراب الوطني، من أي وجهة للسماح لهم بالوصول إلى البلاد في الوقت المناسب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا “كابينت كورونا”، مؤخرا، على مخطط يسمح بدخول ما يصل إلى 3000 مواطن إسرائيلي يوميًا (يشمل المعابر البرية)، اعتبارًا من يوم الأحد 7 مارس الجاري، مع إمكانية زيادة هذا العدد إلى سبعة آلاف في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى