أخبار دولية

مشروع “علوم الحياة وتصنيع اللقاحات”..الإمارات والصين تتعاونان خدمة للإنسانية

الدار / متابعة

يمهد المشروع المشترك “علوم الحياة وتصنيع اللقاحات” في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أعلن عن اطلاقه، أمس الأحد، بين مجموعة “جي 42” الإماراتية ومجموعة “سينوفارم “CNBG الصينية، الطريق نحو “ثورة علمية” غير مسبوقة في العالم العربي، والعالم في وقت تسابق فيه كبريات المختبرات العالمية الوقت لإنتاج لقاحات ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وسيؤدي هذا المشروع الضخم، “لإحداث ثورة في مجالي العلوم والتكنولوجيا الحياتية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة”، كما أكد على ذلك بينغ تشاو الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي 42” الإماراتية.

وقدمت مجموعة “جي 42” الإماراتية وشركة سينوفارم CNBG الصينية إنجازات ضخمة منذ بداية عام 2020 بفضل القيم والرؤى المشتركة التي تجمعهما، كما أن القدرات الصناعية الجديدة ستسمح للمجموعتين بالتجاوب السريع مع الطلب المحلي والدولي للقاح وهذه خطوة كبيرة ومهمة عالميا في التصدي لجائحة “كوفيد – 19”.

ومن شأن القدرات الصناعية الجديدة للمجموعتين الإماراتية والصينية، أن تسمح بالتجاوب السريع مع الطلب المحلي والدولي للقاح وهذه خطوة كبيرة ومهمة عالميا في التصدي لجائحة “كوفيد – 19”.

ومن المنتظر أن يلعب هذا المشروع المشترك الجديد، دوراً فاعلاً في التصدي لجائحة “كوفيد- 19” في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم أجمع، كما سيقدم هذا المشروع إسهامات مهمة لتعزيز صحة وسلامة المجتمعات.

من جهة أخرى، وكما أكد على ذلك بينغ تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي 42” الإماراتية، فان المشروع المشترك الجديد بين “جي 42” وسينوفارم سيؤدي لإحداث ثورة في مجالي العلوم والتكنولوجيا الحياتية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة.

وأثمرت الشراكة الاستراتيجية القوية الإماراتية الصينية العديد من المشاريع المشتركة بين البلدين الصديقين والتعاون الثنائي المهم والبارز المشترك على صعيد مكافحة جائحة “كوفيد- 19”.

يشار الى أن إطلاق هذا المشروع تم خلال الزيارة الرسمية، التي يقوم بها وانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية إلى الإمارات، والتي تجسد عمق الشراكة الاستراتيجية القوية الإماراتية الصينية والتي أثمرت العديد من المشاريع المشتركة بين البلدين الصديقين والتعاون الثنائي المهم والبارز المشترك على صعيد مكافحة جائحة “كوفيد- 19”.

زر الذهاب إلى الأعلى