أخبار الدارسلايدر

تأجيل عملية ترحيل أزيد من 200 مغربي من سبتة المحتلة

الدار / خاص

في وقت كان من المقرر فيه إعادة أزيد من 200 مغربي من المغاربة العالقين في سبتة المحتلة، قبل حلول شهر رمضان لهذه السنة، تم تأجيل العملية الى وقت لاحق، حيث لم يتم بعد إشعارهم بموعد العملية.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر من وفد الحكومة الإسبانية، في تصريح لـ “ceutaTV”، أن ” عملية الترحيل لا زالت قائمة، مؤكدة أنه تم إرسال قائمة تحمل أسماء المعنيين إلى السلطات المغربية قبل أيام، لكن لم يتم بعد الإعلان عن فتح ممر إنساني، لا من قبل السلطات المغربية ولا الإسبانية.

وسبق أن أعلن مندوب حكومة سبتة، سلفادورا ماتيو، أنه سيتم تنظيم عملية إعادة للمغاربة العالقين في الثغر المحتل في منتصف أبريل الجاري، قبل بداية شهر رمضان؛ في حين سجل نحو 200 مغربي بالفعل أسماءهم في القائمة المعدة لهذا الغرض.

و قامت السلطات المغربية على مدار السنة بإغلاق حدود باب سبتة من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا، و تنظيم ست عمليات ترحيل من سبتة، تمت بمقتضاها إعادة 653 شخصًا إلى المغرب.

ويعزى التأخر الحاصل في عودة المغاربة العالقين إلى رفضهم الالتحاق بأرض الوطن خلال العمليات السابقة؛ وهو ما سيتم استدراكه في القريب العاجل، بانطلاق العمليات مجددا، وفق ما أفاد به المندوب الحكومي في ثغر سبتة المحتل، مؤكدا وجود اتصالات مباشرة مع المملكة في هذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى