أخبار الدارسلايدر

الغاء اجتماعات كانت مقررة بين وزراء مغاربة واسبان بعد استقبال غالي في مدريد

الدار / خاص

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، أنه تم الغاء اجتماعات كانت مقررة بين مسؤولين اسبانيا ونظرائهم المغاربة استعدادا للقمة الثنائية، وذلك بعد استقبال مدريد لزعيم جبهة “بوليساريو”، إبراهيم غالي.

وأشار المصدر ذاته الى أنه كان من المقرر أن تجري وزيرة التعليم إيزابيل سيلا (من حزب العمال الاشتراكي) يوم أمس الأربعاء، محادثات مع نظيرها المغربي، سعيد أمزازي، لكن لم تتم الإشارة لهذا الاجتماع في جدول أعمال 28 أبريل الذي نشره موقع القصر الرئاسي الإسباني “لامانكلوا”.

وأضافت وكالة “أوربا بريس” أن ذات الامر يسري على الاجتماع الافتراضي الذي كان مقررا اليوم الخميس 29 أبريل بين النائبة الرابعة لرئيس الحكومة الإسبانية وزيرة التحول البيئي، تيريزا ريبيرا (الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني) ورئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني.

وأكد ذات المصدر، أنه  قبل استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو في 22 أبريل، بهوية مزورة، عقد اجتماعين وزاريين بين البلدين، الأول في 17 أبريل بين وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، رييس ماروتو (الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني) ومولاي حفيظ العلمي، حسب تغريدة نشرها المسؤول المغربي في اليوم نفسه، فيما تم عقد اللقاء الثاني عبر تقنية الاتصال المرئي، في 21 أبريل بين وزير النقل، خوسيه لويز أبالوس (الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني) مع نظيره المغربي عبد القادر عمارة.

وكانت  وزير الخارجية الاسبانية، أرانشا غونزاليس،  قد  قالت في مؤتمر صحفي يوم 23 أبريل الجاري، إن إدخال إبراهيم غالي إلى مستشفى في لوجرونو “لا يمنع أو يعطل العلاقات الممتازة بين إسبانيا والمغرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى