أخبار دولية

الصين تؤكد استعدادها لتعزيز التعاون مع المجر في مجال اللقاحات

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، أن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز التعاون في مجال اللقاحات مع المجر، والوفاء بوعدها بجعل اللقاحات “منفعة عامة عالمية”.

وذكر شي جينبينغ، في محادثة هاتفية أمس الخميس، مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أنه منذ بداية تفشي فيروس (كوفيد-19)، يدعم البلدان بعضهما البعض، ويقيمان تعاونا سليما في عدة مجالات بينها الوقاية من المرض والسيطرة عليه، واستئناف العمل والإنتاج، ما حقق نتائج مهمة.

وأضاف أن البلدين عملا معا بشكل وثيق في مجال اللقاحات، ما أظهر ثقة سياسية متبادلة رفيعة المستوى وعلاقات ثنائية أكثر مرونة ودينامية.

كما أكد أن الصين تقدر المجر بشدة لتمسكها الحازم بسياسة ودية تجاه الصين، وإسهامها البارز في دعم التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا، وحماية العلاقات الصينية-الأوروبية.

وأوضح أن الصين مستعدة لإجراء تواصل استراتيجي وثيق مع المجر، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، واتخاذ مشروع المجر-صربيا لسكة الحديد ومشروعات كبيرة أخرى مرجعا لتعميق التعاون العملي في مجالات مختلفة.

ومن جهته، قال أوربان إن المجر والصين أقامتا تعاونا وثيقا في مكافحة الوباء، خاصة في مجال اللقاحات. وذكر أن الصين قدمت دعما قيما في الوقت المناسب للمجر، ولعبت دورا مهما في احتواء المرض في المجر، مضيفا أن بلاده تأمل في مواصلة تعميق التعاون في مجال اللقاحات مع الصين.

وأكد أن المجر تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع الصين وستوفر بيئة عمل سليمة للشركات الصينية، مبرزا أن التجارة الثنائية سجلت نموا إيجابيا على الرغم من تأثير الوباء. وأضاف أن المجر مستعدة للعمل مع الصين لدعم بناء مشروع المجر-صربيا لسكة الحديد بشكل فعال، وستواصل لعب دور إيجابي في دعم التعاون بين دول وسط وشرق أوروبا والصين.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى