أخبار الدارسلايدر

السلطات الإسبانية تفرج عن صحافية “شوف تي في”

الدار / خاص

كشف موقع “إلفارو دي سويتا” أن السلطات الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة، أطلقت سراح صحافية موقع “شوف تي في”، فاطمة الزهراء رجمي، بعد اعتقالها اليوم الجمعة.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم توقيف الصحافية المغربية، بموجب أمر قضائي ساري المفعول من قبل محكمة الجنايات في ألميريا، مشيرا الى أنه تم نقلها إلى المحكمة “لإخطارها بتعليق حكم صادر في حقها وبعد إبلاغها بالخبر، تم إطلاق سراحها”.

وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية قد أصدرت اليوم بلاغا تنديديا، جاء فيه أنه علمت أنه تم اعتقال الصحافية فاطمة الزهراء “بواسطة مجموعة كبيرة من قوات الأمن الإسبانية، حيث وضعت الأصفاد في يديها حينما كانت تهم بمغادرة المدينة في اتجاه مدينة الجزيرة الخضراء لتغطية وقفة احتجاجية نظمت أمام القنصلية المغربية وتم اقتيادها إلى إحدى مخافر الشرطة هناك، ووضعت رهن الحراسة النظرية”.

وأشار النقابة في بلاغها الى أنها علمت أن “إجراءات البحث الذي تخضع له الزميلة يركز على مضمون العمل الصحافي الذي تقوم به، حيث تنصب أسئلة الاستنطاق على سبب استعمالها لتعبير (سبتة المحتلة) وعلى سبب تركيزها على تجاوزات قوات الحرس الإسباني في حق الوافدين على المدينة من مواطنين مغاربة وآخرين من جنسيات أخرى”.

كما استنكرت النقابة هذا “الاعتقال التعسفي” الذي “ينم عن ضيق صدر السلطات الاستعمارية الإسبانية تجاه كل من يفضح الخروقات والتجاوزات الخطيرة التي اقترفتها قوات الأمن الإسبانية” و”يكشف عن عدم احترام هذه السلطات لحرية الصحافة والتعبير، و عن التضييق على عمل الصحافيين” على حد تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى