المواطن

شهادات مؤثرة في حق حسن السيوطي الأستاذ الجامعي شهيد الطائرة الإثيوبية

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: حسام أديب

عبر مجموعة من الأساتذة الجامعيين، في وقفة رمزية، نظموها اليوم الثلاثاء، بكلية العلوم عين الشق، في الدار البيضاء، عن صدمتهم لخبر وفاة الدكتور حسن السيوطي، في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية، حيث اعتبروا فقدانه، خسارة للكلية وللوطن.

وأوضح عدد من الأساتذة في تصريحات متفرقة لموقع "الدار"، أن الوقفة التي نظموها، شارك فيها الأساتذة والطلبة والموظفين، تعبيرا منهم عن حبهم وتقديرهم للفقيد، الذين أكدوا أنه أطر أجيال من الطلبة، ونشر عددا من المقالات العلمية، ذات الأهمية الكبيرة، في مجال الفيزياء النووية.

وعرف الأستاذ حسن السيوطي بتواضعه، وحبه للعلم والعمل، حسب ما صرح بذلك زملاؤه، الذين أشادوا بجهوده في مجال البحث العلمي، وفي مجال التدريس، بحكم كفاءته في مجال الفيزياء النووية، التي مكنته من الحصول على العضوية في الوكالة الدولية للطاقة النووية.

واعترف الأساتذة، بصدى العالمي للأستاذ الباحث الذي كان يعمل في صمت، حيث نظم عدد من الملتقيات الدولية في جامعة الحسن الثاني، وأشرف على أبحاث عديدة في هذا الميدان، فضلا عن انخراطه في العمل الجمعوي.

وقد ترحم الحاضرون على روح الفقيد، وطالبوا أسرته الصغيرة بالصبر على وفاته، التي كانت بمثابة الفاجعة التي خلفت حزنا عميقا لدى الطلبة والأساتذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى