أخبار دوليةسلايدر

بالفيديو.. مواطن سوداني يكشف بالدموع قتل عسكر الجزائر لسودانيين بدم بارد

الدار / خاص

انتشر مقطع فيديو كالنار في الهشيم على شبكات التواصل الاجتماعي، ينعي فيه أحد المواطنين السودانيين، اخوانه الذين قتلهم الجيش الجزائري بدم بارد، ورمى بهم خارج الحدود الجزائرية.

وقال المواطن السوداني وهو من دارفور:” أشهد علينا العالم، وبخاصة العالم الإسلامي، وكافة المسلمين قاطبة في بلاد آسيا وأوربا وافريقيا بأكلمها يا جماعة، هذو اخوانا المسلمين الذين يسمون أنفسهم مسلمون جزائريون يقولو نحن بلاد المليون شهيد نحرر بلادنا”.

وأضاف بنيرة حزينة على ما وقع للمواطنين السودانين، الذي قتلهم الجيش الجزائري: “لكن هذا حرام، الله حرم دم المسلمين يا جماعة، سبحان الله، هذو كلهم سوادنين بالمائة بالمائة، تشهد العرب كاملين، حتى تركيا، هذا اخوانكم يا جماعة.مسلم يقتل مسلم ياجماعة..هذا عار وهذا عيب يا مسلمين !!!!”.

وتابع: “كيف للجزائر التي تدعي أنها بلاد مليون شهيد، ومسلمة أن تعمد الى قتل سوادنين، مهاجرين في الله، هذا حرام يا جماعة، والله في كتابه حرم زهق دماء المسلمين،

وتنضاف هذه الجريمة الى عشرات الجرائم التي يقترفها النظام العسكري الجزائري تجاه مهاجرين عرب، وأفارقة عزل بالقرب من الحدود مع النيجر، بداعي محاربة التهريب.

وتتهم منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، النظام العسكري الجزائري، بارتكاب جرائم إنسانية ضد مهاجرين أفارقة، وبممارسة “الاعتقال التعسفي على أساس التنميط العرقي”.

وأضافت المنظمة، في تقريرها السنوي الصادر الأخير، أنه بين غشت و دجنبر الماضيين، تم اعتقال بطريقة تعسفية والترحيل القسري لأكثر من 6500 مهاجر ينحدرون من بلدان مختلفة في جنوب الصحراء الكبرى، إلى الدولتين المجاورتين مالي والنيجر.

ويلجأ النظام العسكري الجزائري لتبرير أفعاله في حق السوادنيين والمهاجرين الأفارقة، الى رفع يافطة محاربة المهربين والمهاجرين بشكل غير مشروع، الذين تقول السلطات الجزائرية، انهم يتواجدون في المناطق الحدودية الجنوبية في الجزائر ، وهم عناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعات مسلحة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى