أخبار الدار

الحقاوي تتهم المكفوفين المعطلين بمحاولة اقتحام مكتبها..وهذه وعودها لذوي الإعاقة

مريم بوتوراوت
 
بعد صمت طويل، خرجت بسمة الحقاوي،  وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، لتتحدث عن ملابسات وفاة المكفوف المعطل صابر الحلوي، على إثر سقوطه نمن سطح مقر وزارتها بالرباط قبل أيام.
 
وقالت الحقاوي، في حديثها أمامم أعضاء مجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين، إن "الحادث الأليم وقع مساء يوم الأحد 7 أكتوبر على الساعة الثامنة، حيث سقط المرحوم صابر الحلوي من أعلى السطح الخلفي للوزارة في حادث عرضي، وتم نقله مباشرة بعد الحادث عبر سيارات الإسعاف، التي كانت موجودة بعين المكان طيلة أيام الاعتصام، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق الى مستشفى ابن سينا بالرباط".
 
وأوضحت المتحدثة أن "النيابة العامة قد فتحت فورا، على إثر هذا الحادث، تحقيقا في أسباب الوفاة، وهي التي تملك حصرا اختصاص الإعلان عن نتائج التحقيق والإجراءات المصاحبة".
 
وكشفت المتحدثة أن المعتصمين بسطح مقر وزارتها منذ أسابيع "نزلوا بالأمس من فوق سطح الوزارة إلى الطابق الرابع من الوزارة ذاتها، وحاولوا تكسير باب مكتب باب الوزيرة، وفشلوا في ذلك، وتم بعدها تعليق حاويات للأزبال على باب المكتب"، وفق رواية الحقاوي.
 
على صعيد آخر، حاولت الوزيرة أن تقدم تطمينات بخصوص تنظيم مباريات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة على أن"هناك ضمانات لتطبيق كوطا سبعة بالمائة المخصصة لهم في الوظيفة العمومية، والامر ملزم"، حسب توضيحات المتحدثة التي أعلنت عن قرب تنظيم مباراة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة قريبا، دون أن تتحدث عن تاريخها، متحدثة في هذا السياق عن العمل على إنجاز تقييم للإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى