سلايدرمال وأعمال

إدارة ميناء طنجة تستأجر سفينتين جديدتين تربطان بين المغرب وفرنسا وإيطاليا

الدار- ترجمات

كشفت شركة Tallink Grupp “تالينك” الإستونية، أن إدارة ميناء طنجة وقعت اتفاقية لاستئجار سفينتين جديدتين، تربط بين المغرب وإيطاليا، وكلاهما قادم من تالين في إستونيا.

وأفادت الشركة الإستونية في بلاغ لها، أنه سيتم استئجار السفينتين لمدة 100 يوم، خلال الفترة مابين يوليوز وشتنبر 2021، قبل العودة إلى إستونيا في أكتوبر.

وأضافت الشركة أن السفينة الأولى التي يطلق عليها اسم “فيكتوريا 1” غادرت بحر البلطيق في 28 يونيو الجاري، فيما ستنطلق السفينة الثانية “رومانتيكا” في 5 يوليوز، على أن تعود السفينتان إلى تالين في أكتوبر 2021.

وفي هذا الصدد، قال بافو نوجين Paavo Nõgene:، المدير التنفيذي لشركة “تالينك”الإستونية “إننا سعداء لإبرام اتفاقية تأجير أخرى لسفننا هذا العام، (…) بالرغم من أن مدة الإيجار قصيرة”.

وتابع :” يسعدنا أننا نجحنا في تأمين اتفاقية استئجار أخرى لسفننا هذا العام، ولا يتعين عليهم الانتظار مكتوفي الأيدي في الميناء لتخفيف قيود السفر واستئناف السفر. حتى لو كان الإيجار قصير الأجل لمدة 100 يوم ، فإنه يعمل للسفينة وطاقمنا لمدة 100 يوم”.

وأردف قائلا :” نظرًا لأن لدينا بالفعل خبرة سابقة مع مواثيق مماثلة منذ ما يقرب من عشر سنوات ، فلدينا مستوى جيد من المعرفة فيما يتعلق بما يمكن توقعه ولدينا بالفعل خبرة في الإبحار في المنطقة”، مضيفا :” سنواصل العمل على فرص أخرى لتأمين العمل لسفننا وطاقمنا بينما ننتظر مرور عاصفة كوفيد 19. وفي الوقت نفسه، سنواصل بالطبع، أيضًا إعادة فتح الطرق بثبات بين أسواقنا المحلية مع تخفيف القيود ولم يعد السفر من المحرمات”.

وتتمتع شركة “تالينك” بخبرة سابقة في تأجير السفن إلى البحر الأبيض المتوسط منذ عقد مضى عندما تم تأجير سفن شركات مختلفة للمنطقة من قبل المشغلين الإقليميين على إيجارات قصيرة الأجل على مدى أربع سنوات، وبالتالي، فإن العمل في المنطقة مألوف لدى Tallink Grupp وطاقم الشركة وطاقمها.

زر الذهاب إلى الأعلى