أخبار الدار

بنشماش يخلف نفسه على رأس مجلس المستشارين

الرباط: مريم بوتوراوت
 
كما كان متوقعا، فاز حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، بالأغلبية الساحقة.
 
وفاز بنشماش على منافسه الوحيد نبيل شيخي عن حزب العدالة والتنمية ب63 صوتا مقابل 19 صوتا لمنافسه نبيل شيخي عن حزب العدالة والتنمية، وذلك في الانتخابات التي جرت داخل المجلس لانتخاب رئيس هذا المجلس في نصف الولاية البرلمانية، طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.
 
وقد تم وضع ثمانية أظرف فارغة في صندوق الاقتراع، مع الغاء صوت واحد. وبلغ عدد المستشارين الذين امتنعوا عن التصويت 28 مستشارا، فيما بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 91 صوتا، مع غياب مستشار واحد عن الجلسة التي عرفت حضور 119 عضو من الغرفة الثانية.
 
وفي كلمته بعد انتخابه، قال حكيم بنشماش إن انتخابه "لحظة ديمقراطية بامتياز"، معتبرا "الثقة التي وضعها فيه المستشارون ذات حمولة سياسية جسيمة، وعربون البناء على التراكم والمضي قدما معكم جميعهم لاستكمال تنفيذ البرامج والاوراش الاستراتيجية". 
 
واعتبر المتحدث أن "التباري الديمقراطي يؤكد على حيوية المؤسسة، ويدعونا للاعتزاز الجماعي بالروح الديمقراطية العالية التي جسدناها جميعا في عملية اختيار رئيس المجلس"، حسب بنشماش الذي تعهد للمستشارين بأن يظل "رئيسا لكم جميعا على مسافة واحد مع جيع المكونات"، وفق ما جاء على لسان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى