المواطنسلايدر

دفاع يونس مربوحة يرد على محامية سميرة: تسريب وثائق شخصية يهدد سلامة موكلي ويعرضه للابتزاز

الدار/ رشيد محمودي

استغرب عبد الفتاح زهراس، محامي بهيئة الرباط، ودفاع يونس صاحب قناة مربوحة، للمقال الإصلاحي التي تقدمت به خديجة الروكاني دفاع سميرة اليوتوبورز، لقسم قضاء الأسرة للمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، والمتعلق بتعديل مبالغ النفقة التي طالبت بها لأبناء موكلتها.

نفقة أبناء سميرة

عبر عبد التفاح زهراش دفاع يونس مربوحة، بسخرية عن تعديل طلبات النفقة التي تقدمت به الأستاذة خديجة الروكاني، مشيرا إلى أن هذا الملف يعتبر كباقي القضايا الأسرية التي يعرفها المغرب ولايستحق هذا الجدل الإعلامي والقانوني.

وقال زهراش في تصريح لموقع الدار، إن المقال الإصلاحي حول النفقة وكل الطلبات سيكون موضوع نقاش أمام القضاء، وهو الوحيد المخول له للحسم في كل التفاصيل المتعلقة بالقيمة المالية المحددة، كما أنه لحدود الساعة لم يتم تحديد مبلغ 10 آلاف درهما كنفقة.

وأفاد زهراش، أن من بين الأمور التي لم يتم التطرق إليها خلال الخروج الإعلامي الاخير لدفاع سميرة هي قضية الرجوع لبيت الزوجية، كما أن الاجتهاد القضائي متواثر على الصعيد الوطني في هذا الصدد، بحيث ان وضعية سميرة الأن في وضع نساز علما انها صرحت بمغادتها لبيت الزوحية بمحظ إرادتها.

تسريب الوثائق الشخصية أمور غير مسؤولة

شدد دفاع يونس مربوحة، على أن ما يتعرض له موكله خلال الأسابيع الأخيرة يدخل ضمن الممارسات غير المسؤولة، ويعاقب عليها القانون، بحيث أنه من غير المقبول أن يتم تسريب وثائق شخصية لعدد من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي لشن هجمات عليه وعلى أفراد أسرته.

وتابع قائلا:” هناك شهادة لشخص من مدينة آزورا يقول أمام الملأ والرأي العام أن هذه الوثائق التي يتوفر عليها سلمت له من طرف الزميلة خديجة الروكاني.. ويعتبر هذا التشهير الذي قام به ابن منطقة أزروا سيكون موضوع دعوى قضائية.. وأتمنى ان تكون الزميلة خديجة لا علاقة لها بتسريب تلك الوثائق”.

وأكد زهراش، أن تسريب تلك الوثائق كان لها وقع خطير على موكله ومس بشكل مباشر بسلامته وسلامة أسرته، حيث تم تقديمه في صورة عكس الواقع.

اللجوء للقضاء

أعلن عبد الفتاح زهراش، أن يونس مربوحة سيلجأ للقضاء من أجل الإنصاف من كل الممارسات العدائية والمجانية من أناس يدعون انهم يمثلون المجتمع المدني، مشيرا إلى أن موكله تعرض لهجمات مغرضة وغير مسؤولة.

وأوضح زهراش قائلا:” هناك من تجرأ للذهاب إلى منزل أسرة يونس بحجة انه ممثل المجتمع المدني وبحوزته عدد من الوثائق الشخصية لموكلي محاولا ابتزازه للانهاء الهجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى