مال وأعمال

الخارجية الأمريكية تنظم بالدار البيضاء تظاهرة “الماستر كارت” لفائدة المقاولات المغربية الناشئة

 تنظم وزارة الخارجية الأمريكية، من خلال مبادرتها للابتكار العالمي عبر العلوم والتكنولوجيا ، يوم غد الأربعاء بالدار البيضاء تظاهرة تحت اسم "ماستر كارت"، وذلك لدعم المقاولات المغربية الناشئة ،التي تكتسي طابعا علميا. وأفاد المركز الثقافي الأمريكي " دار أمريكا" أن هذه البادرة ستتيح للمبتكرين الشباب المغاربة في القطاعات العلمية والتكنولوجية امكانية تحسين مهاراتهم لتمكين مقاولاتهم من الحصول على "أفضل فرص النجاح".



وأوضح المصدر ذاته أن هناك نحو خمسين من الشباب حاملي المشاريع العلمية سيستفيدون من دورات تدريبية بالمجان تحت إشراف البروفسور أكوستينهو المييدا بتعاون مع "ديمو افريكا"، وهو أكبر حدث للمقاولات الناشئة العاملة في التكنولوجيا الإفريقية المخصص لفائدة القارة السمراء المقام يومي 18 و19 أكتوبر الجاري بمدينة الدارالبيضاء بمشاركة ازيد من 200 مستثمر . 



وبفضل "الماستر كارت" سيتأتى للمبتكرين المغاربة فرصة تطوير مهاراتهم لتحديد طبيعة زبائنهم واثبات حضورهم في الاسواق وكذا امكانية إشراك المستثمرين.



ويذكر أنه منذ سنة 2011، عملت مبادرة الابتكار العالمي الامريكية عبر العلوم والتكنولوجيا على ادماج المبتكرين والمقاولين العاملين في قطاعات العلوم والتكنولوجيا في 136 قطاعا ناشئا بمختلف أرجاء المعمور. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى