الرياضة

بالصور.. هزيمة تبعثر أوراق رونار قبل نهائيات كأس إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري.. تصوير: مصطفى الشرقاوي

خلافا لتوقعات الجمهور المغربي، انهزم المنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام المنتخب الأرجنتيني "الثاني"، في إطار استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية.

الناخب الوطني هيرفي رونار، لم يخف استياءه من المستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني في هذه المباراة، بل إنه لم يخف استياءه، أيضا، من نتيجة المباراة ككل، وقال إنه، بالنظر إلى الظروف التي أجريت فيها هذه المواجهة، فإنه لم يستفد منها شيئا، على خلاف المباراة السابقة أمام مالاوي، يوم الخميس الماضي، والتي استخلص منها الكثير من الدروس.

الجماهير المغربية كانت تنتظر ظهور العناصر الوطنية بمستوى جيد، لكي تطمئن على استعدادات "الأسود" لنهائيات كأس إفريقيا، غير أن الهزيمة أمام المنتخب الأرجنتيني "المتواضع"، أعاد إلى أذهانها هواجس الظهور المخيب في النهائيات القارية.

أغلب منتخبات القارة الإفريقية، اختارت أن تخوض مبارياتها الودية أمام منتخبات من داخل القارة، في إطار استعداداتها للنهائيات القارية، باستثناء المنتخب المغربي الذي فضل مواجهة المنتخب الأرجنتيني.

على سبيل المثال، المنتخب الإيفواري فاز في مباراة أمام نظيره الليبيري بهدف لصفر، والمنتخب النيجيري فاز، بدوره، في مباراة إعدادية أمام نظيره المصري بهدف لصفر أيضا، والمنتخب السنغالي، أحد المرشحين للفوز باللقب القاري، فاز بهدفين لصفر أمام نظيره المالي، والمنتخب الجزائري فاز بهدف لصفر أمام نظيره التونسي.

الآن، بات هيرفي رونار، ملزما، بإصلاح ما يمكن إصلاحه، في أقرب وقت ممكن، من خلال إيجاد الخلل، والبحث عن الحلول، فالنهائيات القارية على الأبواب، والمستوى الذي ظهرت به العناصر الوطنية، مساء اليوم (الثلاثاء)، لا يبشر بالخير في النهائيات القارية.

ولم يخف رونار إمكانية تأثر لاعبيه بهذه الهزيمة أمام الأرجنتين، رغم أن المباراة ودية، كما أشار إلى تأثيرها على ترتيب المنتخب الوطني في الترتيب الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتحدث رونار، في ندوة صحفية أعقبت المباراة، عن الاستعدادات المرتقبة للمنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019"، وقال إنه سينتظر إجراء القرعة، في الثاني عشر من شهر أبريل المقبل، من أجل وضع برنامج إعدادي خاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى