أخبار دوليةسلايدر

صادرات المكسيك من النفط تتراجع إلى أدنى مستوى لها

تراجعت صادرات المكسيك من النفط الخام بنسبة بلغت 20 في المائة خلال شهر يناير الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ أزيد من 30 عاما.

وذكرت وزارة الطاقة، في تقرير حول صادرات النفط، أن شركة النفط المكسيكية المملوكة للدولة (بيميكس) تمكنت من تصدير 832 ألف برميل من النفط الخام يوميا خلال شهر يناير، بانخفاض بـ20 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021، وهو أقل معدل سجلته الشركة منذ 1990.

ويعزى هذا التراجع، وفقا للتقرير، إلى انخفاض العرض بسبب ارتفاع درجة الحرارة والصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا، موضحا أن متوسط سعر مزيج الصادرات المكسيكية بلغ 75.74 دولارا للبرميل في يناير، وهو الأعلى منذ شتتبر 2014.

من جهة أخرى، سجلت الوزارة أن شركة بيميكس زيادة في إنتاجها من النفط الخام بنسبة بلغت 4 في المائة على أساس سنوي، كما بلغ حجم استخراج النفط 1,783 مليون برميل يوميا في يناير، أي بزيادة نسبتها 70 ألف برميل في اليوم مقارنة بنفس الشهر من عام 2021.

وسجل إنتاج المكسيك من النفط زيادة بنسبة 3 في المائة، وبواقع 1,67 مليون برميل يوميا خلال سنة 2021.

ووعد الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادر في بداية ولايته بزيادة إنتاج النفط الخام إلى 2,6 مليون برميل في اليوم، قبل أن يقرر إنتاج ما هو مطلوب فقط للإمداد المحلي من أجل حماية الموارد النفطية.

وبدأت شركة النفط الحكومية خطة لخفض صادرات النفط تدريجيا، بهدف الحفاظ على الموارد وتحقيق الاكتفاء الذاتي في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى