أخبار الدار

ساجد يرضخ لمطالب برلمانييه بالانفصال عن نواب “الأحرار”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد إعلان نواب حزب الاتحاد الدستوري عن رغبتهم في الانفصال عن نواب حزب التجمع الوطني للأحرار في مجلس النواب، يبدو أن رغبتهم هذه تسير نحو التحقق.

ووفق ما أفادت مصادر مطلعة، فقد عقد الأمين العام لحزب "الحصان" محمد ساجد اجتماعا مع برلمانيي حزبه، أول أمس الإثنين، تم خلاله التداول في إعلانهم عن قرارهم فك الارتباط بنواب "الأحرار"، والذي أعلنوه قبل أسابيع.

وحسب المصادر ذاتها، لم يبد ساجد أي اعتراض حول رغبة برلمانييه، والتي تتجه إلى التحقق دون اللجوء إلى عقد مجلس وطني للحزب، حيث يرتقب ان يعقد مكتبه السياسي اجتماعا في غضون الأسبوع المقبل، يرتقب أن يتم خلاله إعطاء كلمة الحسم في الملف.

وكان نواب "الحصان" قد أعلنوا يوم 9 مارس الماضي، في اجتماع لهم بمدينة القنيطرة، فك الارتباط بنواب "التجمع الوطني للأحرار"، وهو ما برروه برغبتهم في أن "يكون القرار السياسي لنواب الاتحاد الدستوري مستقلا في المستقبل"، حسب ما أكد ياسين الدستوري، النائب عن "الاتحاد الدستوري" في تصريحات سابقة لـ"الدار".

ووقع على طلب الانفصال الذي أرسل لساجد 17 نائبا برلمانيا، ولم يوقع النائب الـ18 بسبب غيابه عن الاجتماع، في ما يسعى الاتحاد الدستوري إلى ضم ثلاثة أعضاء جدد إلى صفوف فريقه البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى