الرياضة

بناني: حلمي التتويج على مدار مولاي الحسن لسباق السيارات

أكد البطل المغربي في رياضة سباق السيارات، مهدي بناني، بمراكش، أن التتويج على المدار الدولي مولاي الحسن لسباق السيارات بمراكش، والذي سيحتضن يومي 6 و 7 أبريل الحالي، سباق "رايس أوف موروكو 2019"، المرحلة الأولى لبطولة العالم للسيارات السياحية (دابليو تي سي إر)، هو "حلم كبير" يعمل على تحقيقه بلا كلل.

وقال بناني في مؤتمر صحفي عقد أمس (الخميس): "إنه حلمي وحلم شعب، وحلم فريق العمل الذي يشتغل إلى جانبي، نرغب جميعا في تحقيق الفوز، وأن نصبح أبطالا"، مضيفا أنه يطمح دائما إلى إعلاء العلم المغربي خفاقا، وأن يكون في مستوى توقعات الشعب المغربي.

كما انتهز البطل المغربي، هذه المناسبة للتنويه بالجهود التي يبذلها المغرب لتطوير رياضة السيارات والنهوض بها، مسجلا أن المملكة أصبحت "منصة" لهذا النوع الرياضي على المستوى الدولي.

وبعدما أشاد بالاهتمام المتزايد الذي أصبحت تحظى به هذه الرياضة على المستوى الوطني، سلط مهدي بناني الضوء على المبادرات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، مشيرا إلى وجود العديد من الشباب المغاربة الموهوبين الذين بإمكانهم الإسهام في تعزيز حضور المغرب في التظاهرات الرياضية الدولية.

من جهته، أعرب حامل لقب النسخة السابقة من البطولة، الإيطالي غابرييل تاركيني، عن سروره بتواجده بمراكش للمشاركة في المرحلة الأولى لبطولة العالم للسيارات السياحية برسم سنة 2019، معربا عن أمله في أن يحقق، على الأقل، الأداء نفسه الذي أنجزه السنة الماضية على مدار سباق السيارات مولاي الحسن.

من جهته، عبر البطل الفرنسي جون كارل فيراني عن سعادته بالعودة مجددا إلى مراكش والمشاركة في المرحلة الأولى من بطولة العالم للسيارات السياحية، على مدار مولاي الحسن لسباق السيارات "الرائع".

أما مواطنه إيان إيرلاشير فأشار إلى أن المنافسة خلال هذا السباق ستكون "محتدمة" بين مختلف المشاركين، معربا عن سروره بالعودة مجددا إلى المدينة الحمراء للتنافس جنبا إلى جنب مع أبطال كبار.

وتلعب مرحلة مراكش من بطولة العالم، التي تعرف مشاركة ثلة من أمهر سائقي السيارات السياحية على مستوى العالم، على 10 جولات تتضمن كل واحدة منها ثلاثة سباقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى