المواطنسلايدر

الحاجب.. عودة الحياة إلى منتزه “عين ذهيبة “

الدار / أحمد البوحساني
تم، خلال الأسبوع الماضي، تدشين منتزه “عين ذهيبة” ، بعد انتهاء أشغال تهيئتة ، وهو فضاء أخضر في وسط مدينة الحاجب.
حضر عملية تدشين الشطر الأول من هذا الفضاء المنجز على مساحة 5 هكتارات، عامل اقليم الحاجب، زين العابدين الأزهر ورئيس مجلس جهة فاس مكناس، عبد الواحد الأنصاري، عقب لقاء استشاري حول اعداد برنامج التنمية الجهوية لفاس مكناس، للفترة 2027- 2022.
 وأنجزت العملية في إطار شراكة بين مجلس جهة فاس مكناس الذي عبأ مبلغا قدره 4، 18 مليون درهم وجماعة الحاجب التي ساهمت بمليوني درهم. ويضم هذا المدار الذي استغرقت أشغال شطره الأول 12 شهرا، فضاءات للألعاب وممرات للنزهة وموارد مياه وفضاء للرياضة وأكشاك ومرائب ومرافق صحية. وبخصوص الشطر الثاني من المنتزه، فسيتم اطلاق أشغاله قريبا.
وتعتبر منطقة “عين ذهيبة” من بين أهم العيون المائية التي يزخر بها إقليم الحاجب، وهو ينبوع يقع وسط المدينة، بجوار الحامية العسكرية وعلى بعد أمتار قليلة من عين “خادم” المتواجدة بمنطقة الحاجب العليا.
منتزه “عين ذهبيه” ، في حلته الجديدة، يكتسي اهمية بالغة في جذب السياح القادمين الى المنطقة، ويستقطب العديد من الزوار، من ساكنة المدينة طلبا للهدوء والراحة والسكينة التي يوفرها هذا الفضاء الساحر.
يضم المنتزه، مسارات للمشي وممارسة الرياضة أنجزت بعناية، وأماكن للجلوس، وبحيرة، وفضاء خاص بالأطفال، ومجرى مائي، ومرافق صحية للنساء والرجال.
 عملية تهيئة وتطوير فضاءات عين ذهيبة شملت ممرات التنزه، ومساحات للترفيه، ووضع الإنارة العمومية وإنارة التزيين، والكراسي والطاولات الخاصة بالرحلات. كما تم في إطار المشروع، تهيئة وتثمين المجرى المائي لمنبع “عين ذهيبة”، وغرس الأشجار والعشب وأزهار التزيين، وبناء مرافق صحية وتجارية، وتهيئة النافورات، ومقر للحراسة والوقاية المدنية، وربط المتنزه بشبكة الماء الصالح للشرب.
زر الذهاب إلى الأعلى