مال وأعمال

زينب نوري: مؤتمر الشركات الصغيرة منصة لتنافس المقاولين الشباب

الدار/ أسامة العمراني

ينظم مركز اتحاد الشركات الصغيرة المغربية، يومي 26 و27، بمدينة الدار البيضاء، فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الوطني للشركات الصغرى المغربية، حيث يعتبر هذا الحدث فرصة كبيرة لتوسيع التبادل بين الشركات المغربية الجديدة، والعالمية، وقطاع الاعمال، والحاضنات، ورواد الاعمال الشباب وغيرهم.

وأكدت زينب نوري، المسؤولة عن الاتصال والعلاقات الدولية في تصريح لموقع "الدار" أن لموقع الدار أن اتحاد الشركات الصغيرة المغربية، يعمل على توحيد تيار المقاولة الناشئة في المغرب، آخذة بعين الاعتبار الاحترافية في العمل والدقة كخاصيتين أساسيتين لمقاولاتنا الناشئة، حيث يمكن الاتحاد طلبة المدارس العليا من تطبيق المهارات المكتسبة في تعليمهم النظري عن طريق إسهامهم في إنجاز دراسات ومشاريع تندرج في إطار الكفاءات التي يكتسبونها في مدارسهم لصالح الشركات الشريكة. 

وبخصوص أهم المواضيع التي سيتم تدارسها خلال المؤتمر، قالت زينب نوري أن هذه المحطة ستعرف تقديم منجزات الاتحاد خلال الموسم الحالي وكذا مختلف المشاريع والأنشطة التي ستقوم بها برسم السنة الجارية. بعد ذلك سيتم تنظيم مسابقة وطنية حول إيجاد الحلول المثلى للإشكاليات المقترحة من طرف شركاء الاتحاد، وذلك بغية خلق جو من التنافسية وتحفيز المشاركين المتوافدين من الأقطاب الأربعة للمملكة، مضيفة أن هذه المحطة ستعرف مشاركة وازنة لعدد من الجهات الاقتصادية الشريكة.

يشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الذي سيعرف مشاركة أزيد من 400 مقاول شاب، تقديم حصيلة السنة الماضية من طرف الاتحاد، لإتاحة الفرصة أمام المشاركين من أجل التعرف على مهام ونشاطات مركز اتحاد الشركات الصغرى المغربية، كما سيتم خلال هذه الدورة تنظيم مسابقة وطنية للشركات الصغرى، القادمة من أركان المملكة الأربعة، للعمل على زيادة حاجة الزبناء المحددين، واقتراح الحلول المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى