أخبار الدار

بوعياش تدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد توالي الوساطات الرامية إلى حل أزمة الأساتذة المتعاقدين، فقد دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط هذا الملف الذي عمر لأسابيع.

وتوسط المجلس الذي تترأسه أمينة بوعياش لإيصال الدعوة للحوار مع الوزارة للأساتذة المتعاقدين، وذلك بعد زوال اليوم السبت، بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والمرصد الوطني للتربية والتكوين.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني قد عرض على النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم الثلاثاء الماضي فتح وساطة مع الأساتذة المتعاقدين، وذلك في سبيل إيجاد الضمانات الكفيلة بحل الملف على أساس استئناف الدراسة بعد العطلة، تحدث الوزير عن تقديم الوزارة لعرض توظيف عمومي جهوي، لتطويره في حواره مع النقابات ومع المعنيين بالأمر.

ويشار إلى أن عددا من البرلمانيين قد أعلنوا عن "مبادرة برلمانية شبابية" خلصت خ إلى "عودة الأساتذة أطر الأكاديميات إلى ممارسة مهامهم داخل المؤسسات التعليمية مع بذل كل الجهود للانخراط في جميع المبادرات الرامية الى تمكين التلاميذ من استدراك دروسهم، وتعليق إضرابهم"، مع "إيقاف كافة الإجراءات التأديبية التي باشرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في حق الاساتذة، مع "العمل على صرف الأجور المتوقفة للأساتذة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى