أخبار الدار

بسبب هياكل مجلس النواب.. اجتماع “عاصف” و”ضرب” بنشماش في مقر “البام”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد إعلان حزب الأصالة والمعاصرة عن اختيار ممثليه في هياكل مجلس النواب، تعالت العديد من الأصوات الغاضبة وسط نواب الفريق، والتي تطورت إلى مشادات كلامية في مقر الحزب صبيحة اليوم الخميس.

واجتمع حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب "الجرار" بممثلي حزبه في هياكل المجلس ورئيس الفريق الجديد، وهو الاجتماع الذي "اقتحمه" إبراهيم الجماني عضو الفريق النيابي للحزب.

ونفى محمد أبودرار، رئيس فريق "البام" أن تكون الخلافات قد تطورت إلى "نقل الأمين العام للمستشفى" بسبب ضرب البرلماني له، مشددا في تصريح لـ"الدار" على أن ما تداوله حول الأمر "مجرد أكاذيب"، مشيرا إلى أن الأمر لم يعد أن يكون نقاشا بين الحاضرين.

من جهته، أكد الجماني في تصريحات لـ"الدار" على أنه "اقتحامه" للاجتماع جاء بسبب "عدم تجاوب الأمين العام وعدم رده على المكالمات منذ يوم أمس"، موضحا  "في الفريق كنا ديمقراطيين، واخترنا طريقة الانتخابات لتعيين ممثلينا في هياكل المجلس، واقترح بعض الاخوان التفويض للأمين العام، لكن هذا التخويل يعني البت في الترشيحات المتواجدة ولا يعني يجيب لينا شي حاجة ما كيناش"، وفق ما جاء على لسان المتحدث الذي شدد على أنه "لا يمكن أن نتسامح مع الاشتغال بطريقة غير مناسبة"، وعلى أن ضمن الغاضبين نواب وأعضاء مكتب سياسي ومناضلون في صفوف الحزب. 

واستقبل بنشماش صبيحة اليوم، بالمقر المركزي للحزب في الرباط،  النواب البرلمانيين الذين تم اختيارهم لتمثيل الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

ويتعلق الأمر بكل من أبودرار، كرئيس للفريق، ومحمد التويمي بنجلون، نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب، وحياة المشفوع، نائبة ثامنة لرئيس مجلس النواب علاوة على محمد اشرورو، محاسبا لمكتب مجلس النواب، وتوفيق الميموني، رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، ومولاي هشام المهاجري، رئيسا للجنة الداخلية بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى