أخبار الدارسلايدر

بسبب المياه العادمة.. مواطنون يطالبون بالإسراع بتجهيز قنوات الصرف الصحي بالمحمدية وضواحيها

الدار/ خاص

يعاني سكان عدد من الإقامات الفاخرة بجماعة المحمدية و جماعة المنصورية، التابعة لعمالة بنسليمان، من عدة مشاكل بسبب المياه العادمة التي تجاور إقاماتهم والتي ينتهي مسارها في شريط الساحلي للمحمدية بسبب غياب الواد الحار في المنصورية.

وإلى جانب مشكل المياه العادمة، الذي يؤرق السكان، يشتكون أيضا من مياه وادي النفيفيخ، التي زادت تعفنا وتلوثا في السنوات الأخيرة وتسببت في نفوق العديد من أصناف الأسماك .

وتشتكي هاتين الجماعتين ، من غياب الصرف الصحي، ما يخلق مشاكل بيئية للغطاء الغابوي في المنطقة و المناطق المحيطة بغابة ووادي النفيفيخ على الحدود بين جماعات بني يخلف، المنصورية، والمحمدية.

ومنذ ثلاث سنوات، ورغم رصد ميزانية تقدر بـ3 ملايير و300 مليون درهم لتجهيز المنصورية بقنوات الصرف الصرفي، يقول المجلس البلدي، إن الأشغال من المتوقع أن تنطلق في غضون أشهر.

مجموعة من السكان ،أكدوا أنهم طرقوا أبواب كل الجهات المعنية محليا وإقليميا وجهويا لكن بدون جدوى.

وطالب المواطنون بإيجاد حل للمياه العادمة التي تصب في وادي النفيفيخ، وتسبب في إتلاف الأشجار والنبات، ونفوق الطيور. كما أن سيول الوادي، تصب كلها في البحر، عبر شاطئ الرمال(السابليت). حيث وادي النفيفيخ يفصل ترابيا بين جماعة المحمدية، وجماعة المنصورية التابعة لإقليم ابن سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى