مال وأعمال

مهنيو السياحة في أكادير يروجون لهذه الوجهة في السوق الاسكندنافية

يعمل مهنيو السياحة في أكادير على الترويج لهذه الوجهة في السوق السياحية للبلدان الاسكندنافية التي تعد من بين الأسواق التي يتدفق منها عدد كبير من السياح على الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي لمدينة الانبعاث التي تعد المحطة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني. 



ولأجل هذه الغاية، يقوم وفد من المهنيين ومنتخبي جهة سوس ماسة نهاية الأسبوع الجاري بزيارة للسويد، وذلك في إطار عملية ترويجية لوجهة أكادير ، وذلك في خطوة لدعم المبادرة التي أقدمت عليها شركة النقل الجوي ذات التكلفة المنخفضة "إير عربية" ، والتي أطلقت بموجبها خطا مباشرا يربط بين أكادير وستوكهولم. 



وفي هذا السياق، افاد بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة أنه سيتم تنظيم أمسية إشهارية يوم غد الخميس في العاصمة السويدية ، وذلك بشراكة مع كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وشركة النقل الجوي "إير عربية"، والتي من المنتظر أن يحضرها نخبة من الضيوف المميزين، والصحافيين، ومتعهدي الرحلات السياحية. 



وقد سبق تنظيم أمسية ترويجية مماثلة في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن خلال شهر مايو الماضي. 



وحسب المصدر نفسه، فإن أربعة من أمهر الطباخين المغاربة سينتقلون إلى ستوكهولم لتقديم خدماتهم لضيوف الأمسية الإشهارية التي سيتم خلالها تقديم وجهة أكادير على أنها موطن للشمس والتراث والتنشيط وفنون الطبخ المغربي والأمازيغي، فضلا عن الترويج للمنتجات المجالية التي تشتهر بها منطقة سوس ماسة ، وفي مقدمتها زيت الأركان ، والزعفران. 



ومن المقرر أن يتم على هامش هذه الأمسية الترويجية لوجهة أكادير عقد لقاءات ثنائية بين مهنيي القطاع السياحي في أكادير من جهة، ومتعهدي الرحلات السياحية السويديين من جهة ثانية. 



للإشارة، فإن شركة النقل الجوي "إير عربية " سبق لها أن أطلقت منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية سبعة خطوط جوية جديدة من ضمنها الخط الرابط بين أكادير وستوكهولم ، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى