أخبار الدارسلايدر

سفينة ألمانية عملاقة تحط الرحال بميناء أكادير وعلى متنها أكثر من 4000 سائح

الدار/ خاص

رست سفينة “Mein schiff ” الألمانية العملاقة بميناء أكادير، وكان على متنها أكثر من 4000 سائح من مختلف جنسيات العالم و الذين سيزورون مختلف مناطق جهة سوس السياحية.

ووجد طاقم الباخرة والسياح في استقبالهم، لجنة خاصة من مندوبیة السیاحة وقبطانیة المیناء و الأمن الوطني و السلطات المحلیة.

كما وضعت رهن إشارتهم وسائل النقل السياحي وسيارات الأجرة، من أجل توجيههم إلى أبرز الاماكن السياحية التي تتميز بها منطقة سوس، والقيام بجولات سياحية شملت عدد من المناطق بأكادير وضواحيها.

وتعد سفينة Mein schiff “” أحد أضخم وأحدث السفن السياحية على مستوى العالم، وقد وصلت للميناء المغربي، قادمة من جزر لاس بالماس الإسبانية.

وقد حطت السفينة السياحية العملاقة “mein schiff 4” الرحال، صباح الثلاثاء 29 نونبر الجاري، بميناء أكادير، من أجل قضاء السياح يوم كامل في اكتشاف المدينة ونواحيها.

وحسب ما تم تداوله، فإن السلطات المحلية وجميع المتدخلين سهروا على إنجاح هذه المبادرة التي سيكون لها وقع إيجابي على السياحة بمدينة أكادير، على اعتبار أن السياح القادمين من مختلف بقاع العالم سيزورون مختلف الأماكن السياحية بالمدينة.

ونوه مسؤولون بالمدينة بالأهمية التي يكتسيها هذا النوع من السياحة ومدا تأثيره الإيجابي على تحريك العجلة الإقتصادية محليا وجهويا ووطنيا.

ومن المتوقع، أن نشاط سفن الرحلات السياحية، يساهم في انعاش القطاع السياحي بأكادير، الذي تضرر بشكل كبير من تداعيات جائحة كورونا.

ويعول المنعشون السياحيون بجهة سوس على إستغلال الواجهة البحرية للمدينة، من أجل خلق خطوط سياحية بحرية تربط المدينة بوجهات دولية لجدب المزيد من هذه الرحلات السياحية.

يشار أن السفينة السياحية العملاقة يبلغ طولها 293 مترا، وتتألف من 15 طابقاً، فيما تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 4000 راكبا. حيث تصنف هذه الباخرة ضمن البواخر الكبرى على الصعيد العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى