أخبار دوليةسلايدر

يهم 1900 إماراتي…الشيخ محمد بن زايد يصرف منافع سكنية لمواطني إمارة أبوظبي 

الدار-خاص

في إجراء جديد سيستفيد منه حوالي 1,900 مواطن ومواطنة في إمارة أبوظبي، أعطى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، توجيهاته لصرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي بقيمة إجمالية بلغت ما يقارب ثلاثة مليارات درهم.

وبموجب هذا القرار سيتم صرف قروض سكنية وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من سداد مستحقات القروض السكنية، استكمالاً للحزم السكنية لعام 2022 والتي بلغت قيمتها ما يقارب 7 مليارات درهم واستفاد منها أكثر من 4,000 مواطن ومواطنة.


قرار يجسد حرص القيادة الرشيدة في الإمارات على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين ودورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع.

كما تجسد هذه التوجيهات اهتمام قيادتنا الحكيمة وحرصها الدائم على تلبية تطلعات المواطنين واحتياجاتهم وتوفير سبل العيش الكريم ورفاه أبناء الوطن وأسرهم بجانب بناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز الإسهام في بناء الوطن وتقدمه.

ويأتي هذا القرار السامي بصرف دفعة القروض السكنية الثالثة لعام 2022 تزامناً مع فرحة الاحتفال بعيد الاتحاد الـ51، التي تغمر مختلف أرجاء الإمارات.

هذا، وكان “صندوق معالجة الديون المتعثرة”، قد أعلن  الثلاثاء الماضي، أن 17 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة تمويل إماراتية قررت إعفاء 1214 مواطناً من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 536 مليوناً و 230 ألف درهم، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة،  ذلك احتفاء بعيد الإمارات ال51.

وتجسد هذه المبادرات النوعية كلها نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يجعل من سعادة المواطن، وتحسين مستوى معيشته والتفاعل الإيجابي مع مشاكله وتعزيز أسباب الاستقرار الأسري والمجتمعي، أولوية رئيسية وهدفاً أساسياً وذلك إنطلاقا من إيمان سموه بالدور المحوري للمواطن في تحقيق أهداف الوطن التنموية وطموحاته وصنع نهضته.

كما تؤكد  هذه القرارات التي تصب في صالح المواطنين حرص القيادة الرشيدة على دعم المواطن في كل الظروف، وإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعه ووطنه، فضلا عن ضمان العيش الكريم لهم الأمر الذي ينعكس بشكل ملموس على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى