مال وأعمال

افتتاح الدورة الأولى لمعرض البناء والعقار بمكناس

افتتحت أمس الإربعاء بساحة حمرية بمكناس الدورة الأولى لمعرض البناء والعقار بمكناس "باتيميك اكسبو 2018" تحت شعار "قطاع الاسكان رافعة لخلق فرص عمل جديدة". وينظم المعرض الذي ترأس حفل افتتاحه عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس الى غاية 21 أكتوبر، ويمثل فرصة لساكنة المدينة لاكتشاف أفضل العروض في مجالات السكن الاجتماعي والمتوسط والفاخر، حيث يتوقع المنظمون زيارة أزيد من 20 الف شخص للمعرض. وينظم المعرض من طرف جمعية المجزئين والمنعشين العقاريين للتعريف بالمنتوج العقاري المحلي، وإطلاع الساكنة المكناسية على أهم العروض والتخفيضات في هذا القطاع.



وفي كلمة له بالمناسبة، قال المصباحي شوقي رئيس جمعية المجزئين والمنعشين العقاريين بمكناس، إن معرض البناء والعقار، يروم إرساء نقطة لقاء، وخلق علاقات جيدة مبنية على الثقة والجدية والالتزام بين مختلف الفاعلين في قطاع البناء والعقار، من "مجزئين ومنعشين عقاريين، ومؤسسات اقتصادية، وإدارات عمومية وأبناك وموثقين ومهندسين"، بالإضافة إلى المساهمة في ترويج المنتوجات العقارية للعارضين، وتقديم العرض السكني أمام الزوار في إطار منافسة شريفة ومهنية تصب في صالح الزبناء، مع إعطاء دفعة جديدة للإشعاع الاقتصادي والتنموي لمدينة مكناس. 



ومن جانبه اعتبر بدر الطاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أن دعم الغرفة لهذا المعرض، تدخل في إطار مساعدة المهنيين والمنعشين العقاريين، على تسويق منتوجهم، وتمكين الزبناء من الاطلاع على أفضل العروض التي تناسب اختياراتهم، وتمكينهم من الحق في السكن اللائق.



ويشارك في المعرض نحو خمسين شركة عقارية إلى جانب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس وجماعة مكناس، وذلك على مساحة 2400 متر مربع. وعرف الرواق الخاص بمجلس جماعة مكناس عرض مجموعة من الصور والوثائق والخرائط والتصاميم العقارية النادرة، التي تعود إلى سنة 1889.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى