الرياضة

النادي المكناسي.. المكتب المديري يتبرأ من أزمة فريق كرة القدم

الرباط/ صلاح الكومري

تبرأ المكتب المديري للنادي الرياضي المكناسي، من الأزمة التي يعشها فريق كرة القدم، وباقي الفروع التابعة له، بداعي أن الأخيرة "لها استقلالية في اتخاذ القرارات".

وقال المكتب المديري، في بلاغ له اليوم (الاثنين)، توصل موقع "الدار" بنسخة منه، إن دوره ينحصر في تسهيل مأمورية الفروع التابعة له حسب الإمكانيات التي يتوفر عليها، مشددا على أنه، "لا يتحمل مسؤولية النتائج السلبية التي تحصدها بعض الفروع، لأن هذه الأخيرة لها استقلالية في اتخاذ القرارات، بواسطة مكاتبها المسيرة التي ينتخبها الجمع العام".

ونفى المكتب المديري، بشدة، توصله "بأي سنتيم" من أي جماعة ترابية منذ تأسيسه سنة 1990، موضحا أن "الدعم المالي لجماعة مكناس، يتم ضخه في حسابات فروع جمعية النادي الرياضي المكناسي، باعتبارها الطرق المتعاقد مع المجلس الجماعي في شخص رئيسه".

ودعا المكتب المديري جماعة مكناس إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة، من خلال تطبيق القانون، مبرزا: "إن جماعة مكناس، بصفتها إحدى الأجهزة المانحة لبعض فروع جمعية النادي الرياضي المكناسي، هي المسؤولة عن ربط المسؤولية بالمحاسبة، بتطبيق القانون، وليس بالتدخل في شؤون فرع كرة القدم".

وشدد المكتب المديري على أنه لن يسمح لأحد ما أن يتخذه مطية لقضاء مآرب سياسية، مبرزا: "إن جمعي النادي الرياضي المكناسي المتعددة الفروع، هي ملك عمومي لمدينة مكناس، ولن نسح لمن يريد أن يتخذها مطية لقضاء مآرب سياسوية حزبية أو إقحامها في الاعتبارات الفئوية لضيفة".

يذكر أن فريق النادي المكناسي، الذي تأسس سنة 1962، وسبق له الفوز بكأس العرش في موسم 1965/1966، ولقب الدوري الوطني في موسم 1994/1995، يمارس في قسم الهواة، ويعيش، هذا الموسم، على وقع مجموعة من المشاكل الإدارية والمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى