أخبار الدار

مستشارون من الأغلبية ينقلبون على عمدة الرباط صديقي

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Times New Roman’; color: #000000}
p.p2 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Times New Roman’; color: #000000; min-height: 21.0px}
p.p3 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; font: 18.0px ‘Times New Roman’; color: #000000; min-height: 21.0px}

الدار/ مريم بوتوراوت

 

 

خلق أعضاء من فرق منتمية للأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي للرباط المفاجأة، بانضمامهم إلى احتجاجات فريق الأصالة والمعاصرة في المجلس على عمدة الرباط محمد صديقي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

 

وانضم مستشارون من فريقي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري إلى مستشاري فريق الأصالة والمعاصرة، والذين احتلوا المنصة في القاعة المخصصة لدورات مجلس المدينة، اليوم الجمعة، مطالبين بحضور الوالي عامل عمالة الرباط لأشغال دورة المجلس، ليعلن صديقي تأجيل الدورة بسبب "عدم توفر ظروف العمل". 

 

وأوضح عادل الأتراسي، رئيس مقاطعة السويسي ومستشار بمجلس مدينة الرباط في تصريحات لموقع "الدار" أن فريقه سيستمر في "الاعتصام" في المنصة إلى حين تحقق مطلبهم بحضور الوالي لدورة المجلس، والتحقيق في "الخروقات" التي يشوب العديد من الملفات، حسب تعبير المتحدث.

 

ومن ضمن الملفات التي يطالب فريق "الجرار" بالتحقيق فيها  ملف رئيس مقاطعة اليوسفية الذي أنجزت في حقه المفتشية العامة لوزارة الداخلية تقريرا، وملف تعوضات العمدة من ريضال، وملف خروقات التعمير وملفات أخرى كالتزوير في المحاضر، حسب ما جاء على لسان الأتراسي.

 

من جهته، اتهم صديقي عمدة الرباط فريق الأصالة والمعاصرة ب"محاولة تحقيق ما عجزوا عن تحقيقه في الانتخابات" عن طريق الخطوات التي قاموا بها، معتبرا أن ما يطالبون به "ليس مبررا لوقف أشغال المجلس". 

 

وطالب صديقي السلطة بأن "تتحمل مسؤوليتها فما يحدث عبث، وأن تؤمن لنا القاعة"، وفق تعبير المتحدث الذي أضاف "في القادم من الايام سأعلن عن تمديد الدورة، واطلب من هؤلاء الناس أن يتعقلوا، ويتركوا فرصة لاستئناف أشغال المجلس". 

 

وكان فريق "الجرار" قد طالب في جلسة سابقة إدراج إحاطات بخصوص مشاكل التعمير ، بعد المشاكل التي برزت في بعض أحياء العاصمة، وكان برنامج أشغال الدورة يتضمن مناقشة ميزانية الجماعات ومجموعة من مشاريع الهيئة التي تخص مدينة الرباط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى