مال وأعمال

مكناس تحتفي بالخشب في معرض دولي

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 10.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Times New Roman’}
p.p2 {margin: 0.0px 0.0px 10.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Times New Roman’; min-height: 21.0px}
p.p3 {margin: 0.0px 0.0px 10.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Geeza Pro’; color: #000000}
span.s1 {font: 18.0px ‘Geeza Pro’}
span.s2 {font: 18.0px Times}

الدار/ أسامة العمراني

 

تحت شعار "إغناء الموروث الثقافي لصناعة الخشب ، تحتضن مدينة مكناس خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 4 نونبر القادم، فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للخشب، الذي يرتقب أن يقام على مساحة 6600 متر مربع بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، وبشراكة مع وزارة السياحة، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومجلس جهة فاس مكناس.

وسيشارك في هذه الدورة أكثر من 160 عارضا منهم فاعلون وطنيون ودوليون مختصون في صناعة الخشب، بالإضافة إلى جمعيات أخرى.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تثمين منتجات صناعة الخشب التقليدية، وإبراز جمالية وروعة ما تنتجه أيادي الصناع التقليديين، والحرفيين، واستقطاب المستثمرين الأجانب، وتبادل التجارب، والمعارف، وإنعاش الحركة التجارية للصناعة التقليدية، وتحسين تنافسية قطاع صناعة الخشب.

وأكد عبد المالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس- مكناس لموقع "الدار"، أن فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للخشب ستعرف تنظيم دورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليديين، وكدا ندوات لم يتم تحديدها. وبالنسبة لجديد هده الدورة، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس أنها نسخة بطابع دولي، وستعرف مشاركة 8 دول منها أوروبية، وعربية بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة مع كل من: مصر، ساحل العاج، وإسبانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى