مال وأعمال

تفاصيل اطلاق شركة “ميلان” الأمريكية لمصنع انتاج أدوية منخفضة التكلفة بالمغرب

الرباط/ المحجوب داسع

قررت مجموعة Mylan Pharmaceuticals Morocco للمستحضرات الدوائية، تعزيز تواجدها في المغرب منذ ماي الماضي، من خلال اطلاق أول وحدة صناعية في المملكة.

ومن المنتظر أن تنتج هذه المجموعة،  وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Mylan Inc. الأمريكية المتخصصة في الأدوية البديلة والأدوية الحيوية، أحدث جيل من الأدوية المنخفضة التكلفة، مما  سيتيح "لأكبر عدد ممكن من المواطنين الوصول إلى علاجات ذات فعالية مثبتة بما في ذلك دواء علاج التهاب الكبد الوبائي C أو أول علاج بيولوجي في علم الأورام"، كما أكدت المجموعة في بلاغ لها.

هذه الوحدة الصيدلانية الجديدة هي نتيجة لاستثمار قدره 120 مليون درهم خلال الفترة 2013-2023، نصفها تم الالتزام به بحلول نهاية عام 2019، يضيف المصدر ذاته.

وتبلغ المساحة الاجمالية لهذه الوحدة الصناعية1500 متر مربع، فيما تبلغ طاقتها الإنتاجية 60 زجاجة في الدقيقة – أي ما يعادل حوالي 7 ملايين صندوق من الأدوية. وستغطي الوحدة السوق المغربي، كما ستقوم أيضًا بتسويق منتجاتها في شمال إفريقيا (من المغرب إلى مصر) ، وكذلك في الأسواق الناشئة الأخرى.

ووظفت الوحدة مهارات جديدة طوال مدة المشروع، الشيء الذي سمح لـ Mylan  بإدخال أزيد من 12 دواء عامًا يستخدم في علاج الأورام، والذي سمح تسويقه بتخفيض كبير في تكلفة الرعاية مع انخفاض في أسعار المبيعات بنسبة تتراوح من 40 إلى 50٪ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى