أخبار الدارسلايدر

الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.. حوار مع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور

بمناسبة انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، أجرت وكالة المغرب العربي للأنباء حوارا مع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أن هذه الاجتماعات تمثل مناسبة للقاء المستثمرين والشركاء بهدف تقديم العرض المغربي ومؤهلات القطاع الصناعي والكفاءات المغربية التي تتميز بالابتكار والتنافسية، مشيرا إلى أن المغرب الذي قدم حلولا لعدة أزمات، خاصة منها البيئية والأمنية والجيوستراتيجية، يعتبر اليوم نموذجا يحتذى به بالنسبة للعديد من دول العالم.

1 – ماذا يمثل انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش بالنسبة للمغرب بصفة عامة ولقطاع الصناعة بصفة خاصة؟

تكتسي هذه التظاهرة أهمية كبرى متعددة الأبعاد، فهي تعكس في المقام الأول ثقة شركائنا الدوليين، هذه الثقة التي تجددت بعد الزلزال الذي شهده المغرب خلال الشهر الماضي.

ثانيا، يعكس نجاح هذه التظاهرة اعتراف المجتمع الدولي بالتدبير السريع لهذه الظرفية على المديين القريب والبعيد، والذي تم تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ثالثا، تشكل هذه الاجتماعات مناسبة لتسليط الضوء على الخطوات النوعية الجديدة التي حققها المغرب، والتي تبرز من خلال المرحلة الانتقالية التي نعيشها، خاصة في مجال الحماية الاجتماعية والتربية والصناعة والصحة والاستثمار.

فضلا عن ذلك، فإن المغرب، الذي قدم حلولا للعديد من الأزمات، لا سيما البيئية والأمنية والجيوستراتيجية، يعد اليوم نموذجا يحتذى به بالنسبة للعديد من دول العالم. 2 – كيف ينعكس انعقاد هذه الاجتماعات السنوية على جاذبية الاستثمارات الصناعية؟

المصدرالدار– وم ع
زر الذهاب إلى الأعلى