مال وأعمال

“جيستامب” الاسبانية لمكونات السيارات تستهل أنشطتها بالقنيطرة

الرباط/ المحجوب داسع

من المنتظر أن تستهل  الشركة الإسبانية المتخصصة في مكونات السيارات "جيستامب"، أنشطتها في مصنعها الجديد في مدينة القنيطرة  بعد أشهر، لخدمة عملائها العالميين الرئيسيين، PSA ومجموعة رينو-نيسان.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، فرانسيسكو ريبيراس، خلال المنتدى الذي نظمته جريدة "البايس"، بالتعاون مع الوكالة المغربية للتنمية والاستثمار والصادرات، أن المصنع سيستهل أنشتطه، ولديه  مشاريع مهمة للمرحلة الثانية والثالثة"، بدعم من الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات (AMDIE) ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وأشار فرانسيسكو ريبيراس الى ان "  المغرب يمثل فرصة "ضخمة" لقطاع السيارات، الذي سجل نموًا "كبيرًا" لصادرات مكونات السيارات.

ودخلت شركة Gestamp في تعاون مع شركة Tuyauto المحلية في مشروع مشترك، حيث ستركز المجموعة على تجميع الوصلات الملحومة، كما سيعمل المصنع على تشغيل 120 شخصًا".

وأكدت الشركة الإسبانية، ان المغرب، المصدر الرئيسي للسيارات في إفريقيا، يتوفر على شبكة دولية واسعة في 21 دولة حول العالم"."، مبرزة على لسان مديرها التنفيذي أن المملكة تروم   إنتاج مليون سيارة سنويًا اعتبارًا من عام 2025 ، وهي حاليًا تعد خامس أكبر مصدر لقطع الغيار في أوروبا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى