أخبار الدارالبرلمانالحكومةسلايدر

أخنوش: برنامج دعم السكن حقق نتائج جد مهمة فاقت التوقعات المنتظرة

الدار/

أكد عزيز أخنوش، اليوم في مجلس النواب، في جلسة عمومية خصصت لموضوع “سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والمجالية”، حرص الحكومة التي يرأسها على تعزيز قدرة المواطنين في الولوج إلى سكن لائق، وضمان فضاءات عيش كريمة لصالح الأسرة المغربية، وذلك في إطار تنزيل الإرادة الملكية السامية.

وأبرز أخنوش، أن حكومته مع بداية هذه السنة أطلقت تنفيذا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة، برنامجا طموحا لدعم السكن وتيسير سبل حصول المواطنين على سكن جيد.
وأوضح المسؤول الحكومي، أن هذا البرنامج الملكي سيمكن من تسهيل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها. وكذا الرفع من العرض السكني وإعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وكذا تحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل.
وأشار أخنوش، إلى أنه ومنذ إطلاق برنامج دعم السكن في بداية هذه السنة، حقق نتائج جد مهمة فاقت التوقعات المنتظرة، كما لقي إقبالا كبيرا من طرف المغاربة داخل وخارج أرض الوطن، وهو ما تعكسه بوضوح الحصيلة الإيجابية التي أبان عنها.

كما ذكر أخنوش أمام النواب البرلمانيين، أن مواكبة الحكومة للحاجيات الوطنية في مجال السكن، تستهدف تعزيز برامج السكن ومعالجة مجموع الاختلالات التي يعرفها السكن غير اللائق، فضلا عن التنزيل المحكم لبرنامج الدعم المباشر للسكن، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

زر الذهاب إلى الأعلى