الرياضة

رونار يتشبت بعقده مع الجامعة ويدافع عن مساره رفقة الأسود

الدار/ رشيد محمودي
 
أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، تشبته بمنصبه داخل الجامعة الملكية المغربية، رغم خروجه الصادم من الدور الثاني لمنافسات كاس أمم أفريقيا 2019.
وعبر رونار، بعد أسبوع من إقصاء أسود الأطلس من البطولة الأفريقية، أمام منتخب بنين،عن حسرته من تجرته القاسية، بعدما سبق له أن توج في مناسبتين رفقة منتخب الكوت ديفوار، وزامبيا، موضحا أنه قاد المنتخب المغربي خلال السنوات السابقة لإنجازات رياضية مهمة.
وقال رونار في لقاء إعلامي، أن خيبة الأمل مسألة طبيعية في رياضة كرة القدم لكن من غير المعقول أن ينسى الجمهور ما حققه المنتخب المغربي في السنوات الثلاث الماضية عندما عادت كرة القدم المغربية إلى الواجهة بتحقيقها لانتصارات تاريخية.
ونوه مدرب المنتخب المغربي، بالمجهودات المبذولة من طرف اللاعبين، قائلا ": أنا فخور بما أنجزناه. أعتقد أننا تقدمنا في ترتيب الفيفا إلى المركز 47. تأهلنا إلى كأس العالم. لعبنا ربع النهائي في الكان عام 2017. التأهيل للجولة الثانية من كأس إفريقيا للأمم 2019. منذ 2004 لم يحدث هذا في المغرب.
وتشبت المدرب الفرنسي بعقده مع الجامعة الملكية المغربي، والذي يخصص له راتب شهري استثنائي مقارنة مع باقي المدربين والذي يبلغ 120 مليون سنتيم، مشيرا إلى أن مستقبل واضح مع الأسود نظرا لتوفره على عقد يمتد إلى 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى