الرياضة

أحمد أحمد: “الكاف” يعيش وضعا خطيرا في مصر

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الأخير، "يعيش وضعا خطيرا في مصر"، بسبب "الاختلالات" القانونية التي يعرفها مقره في العاصمة القاهرة.

وأضاف المتحدث ذاته، خلال كلمته في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي: "الكاف ليس اتحادا يحكمه القانون المصري أو هيكل قاري له وضع قانوني، وهذا أمر خطير للغاية.. الوضع معقد للغاية، هناك العديد من العاملين في مقر الاتحاد الأفريقي يأتون من جميع الدول الأفريقية، لكنهم يدخلون مصر بتأشيرات سياحية وليس تأشيرات عمل".

وحسب ما أوردته بعض المنابر الإعلامية المصرية، فإن أحمد أحمد "يأمل في توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية، ليصبح مقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة القاهرة، هيئة دبلوماسية دولية".

واعتبر كثير من المهتمين، أن حديث أحمد أحمد عن عدم قانونية مقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة، ما هو إلا تمهيد لنقله خارج مصر، وترحيله إلى إحدى الدول المستعدة لتقنين مقر الجهاز القاري.

ومعلوم أن مصر تحتضن مقر الاتحاد الأفريقي منذ سنة 1957، وفي سنة 2007، وقع عيسى حياتو، رئيس الاتحاد السابق، اتفاقية مع الحكومة المصرية، تهدف إلى تمديد إقامة مقر الكاف في القاهرة.

وسبق لبعض المنابر الإعلامية، أن كشفت عن سعي أحمد أحمد نقل مقر الاتحاد الأفريقي من العاصمة المصرية القاهرة إلى مدينة الرباط، العاصمة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى