أخبار الدار

العثماني يصف أصوات معارضيه في الحزب ب”النشاز” وينتقد مطالب تعديل الفصل 47

الرباط / مريم بوتوراوت‎
اعتبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن بعض الأصوات التي تعلو داخل حزبه والمعارضة لما تسير عليه قيادته "نشاز".
وقال العثماني، في لقائه بأعضاء حزب"المصباح" في الخارج، اليوم السبت بالمقر المركزي للحزب بالرباط، إن صحة الحزب بعد الحوار الداخلي جيدة عموما، رغم "بعض النتوءات التي تظهر هنا وهناك، من تدوينات وتصريحات خارجة عن السياق العام، وهي نشاز".
ودعا المتحدث أعضاء حزبه إلى عدم الالتفات لهذه الأصوات، لأنها تشكل بحسبه فئة قليلة، "من ربعين ألف يمكن أن يكونوا عشرة أو عشرين، وهذا هذا لا يجب أن يبخس مشاركة المتحمسين والمندمجين،  
ما يضرهمش بعض الاصوات النشاز، والحزب يتخذ القرارات الضرورية في هذا المجال حسب القوانين الداخلية للحزب".
إلى ذلك، شدد العثماني على أن حزبه "يحتل وضعا متقدما في الساحة السياسية الوطنية، ويجب أن يتحلى النضج والمسؤولية، ما يعني أن ردود فعلنا وتقييماتنا تكون ناضجة لنكون جزءا من الحل في مختلف المشاكل التي تطرح".
وفي هذا السياق، انتقد المتحدث الحديث عن "خطر الولاية الثالثة" لحزبه، وكذا الدعوات إلى تعديل الفصل 47 من الدستور، والتي اعتبر أنها تبين أن "هناك جزءا من الطبقة السياسية لا تتوفر على النضج الكافي"، مضيفا "نحن واعون بهذا وهذا يشكل نوعا من التحدي لأعضاء الحزب الذين يجب أن يحافظوا على توازنهم"، وفق ما جاء على لسان العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى