فن وثقافة

بالصور.. تصاميم استثنائية لحمامات صحية بمسجد الحسن الثاني‎

الدار/ رشيد محمودي
افتتحت مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، الحمامات الصحية رجال ونساء، مباشرة بعد أربعة أشهر على انطلاق الحمامات التقليدية.
وكشفت مؤسسة مسجد الحسن الثاني، عن خصائص الحمامات الصحية، مشيرة إلى أن هذه الحمامات مجهزة بمسبح ساخن معبأ بمياه البحر الساخنة يصل حجمه إلى 300 متر مكعب وعمقه مترا وعشرون كما أنه يتوفر على فضاء للراحة والاسترخاء.


وأفاد بلاغ مؤسسة مسجد الحسن الثاني، أن الحمامات الصحية استطاعت بفضل تصميماتها المتميزة الجمع بين الطابع التقليدي للحمامات التقليدية والطابع العصري للحمامات الصحية التي تم تجهيزها بالمعدات المائية التي تستمد مياهها مباشر من الثروات الطبيعية للمحيط الأطلسي.


وحسب ذات البلاغ، فإن الزبون بإمكانه الاستفادة من الخصائص العلاجية لمياه البحر الساخنة التي تمكنه من الاستفادة من جميع خصائص المجال البحري عبر القيام بتمارين خفيفة أو منشطة تساعد على الارتخاء العضلي والاسترخاء الجسدي والنفسي.
وتتميز حمامات مسجد الحسن الثاني بنبل المواد المستعملة، بحيث توجه دعوة مباشرة للزبناء لعيش تجربة استرخاء متفردة من خلال خدمات مستوحاة من المواد المغربية المحلية، مشكلة بذلك مزيجا من الروائح والألوان التي تغوص به في عمق الثقافة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى