المواطن

عامل الحسيمة يتفحص الأحياء والأزقة ويشرف على مشروعات تنموية ويتواصل مع السكان

"الدار"/ بوشعيب حمراوي

أعطى فريد شوراق عامل الحسيمة رؤية جديدة للتدبير الإداري لسلطة العامل، وبصمة أبرزت مدى قدرة العمال على التفاعل الإيجابي والمباشر مع السكان، بالترجل الميداني والانتقال إلى مواقع قضايا وهموم المواطنين، عوض الانزواء بمكتبه وانتظار شكاويهم التي قد لا يصله سوى جزء منها.

شوراق قرر الخروج في جولات ماروطونية داخل الأحياء السكنية والأزقة، لتطبيق مقولة (من رأى ليس كمن سمع)، من أجل الوقوف على ما يلزم من مطالب وحاجيات مجتمعية. آخر جولاته كانت أول أمس الثلاثاء بحي تنقصه التجهيزات والبنية التحتية بجوار حي القدس. حيث المشاكل المرتبطة بالتهيئة والتجهيز. حيث تم رصد اعتمادات مالية من برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط ضمن برنامج إعادة تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز.

 وقد تم تكليف مختبر الدراسات بإنجاز خريطة تقنية لمشكل انجراف التربة و تحديد كل البنايات المهددة بالانهيار. ليتسنى الاستجابة لطلب الساكنة من الربط بشبكة الماء و الكهرباء. كما تم تكليف لجنة محلية لهذه الغاية مشكلة من الوكالة الحضرية و جماعة الحسيمة و باقي المصالح الأخرى، عهد إليها إعداد دراسة ورفع تقرير  شامل للعامل، فور الانتهاء من الجرد الكامل و الشمولي لكل البنايات.

 كما أعطى عامل الإقليم انطلاقة الإعداد للصفقة المخصصة لإتمام أشغال الترصيف و الإنارة العمومية على غرار باقي أحياء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى